مشاهدة النسخة كاملة : دول الساحل في مرمي القاعدة بعد مقتل بن لادن


أبو فاطمة
05-05-2011, 02:00 AM
دول الساحل في مرمي القاعدة بعد مقتل بن لادن

قال الكاتب الصحفي محمد محمود ولد أبو المعالي إن الوضع في الساحل أصبح خطيرا جدا بعد الأحداث الليبية الأخيرة بسبب التسليح الذي استفادت القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي منه وخبرات مقاتليها كما قال الرئيس اتشادي يقول ولد أبو المعالي.
وأضاف محمد محمود - خلال تصريح لإذاعة السراج حول موضوع دول الساحل ووضعها الأمني بعد مقتل بن لادن - أن القاعدة بعد موت بن لادن الذي لا يجمعه مع القاعدة في المغرب الإسلامي سوي العلاقة الرمزية والمرجعية ، وأن مقتله بهذه الطريقة يزيد من ذلك لدي أتباعه مؤكدا أن علاقة قاعدة المغرب الإسلامي ببن لادن ستدفعها للأنتقام لمقتله ولذلك تبقي المنطقة علي شفي جرف بسبب تسليح القاعدة واعتبار بن لادن قتل علي يد الكفار ويجب الإنتقام له.
وحول موضوع الرهائن الفرنسيين قال ولد أبوالمعالي إن هناك ثلاث احتمالات وهي:
أن تنتظرالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي حتي تنصيب أمير للقاعدة بعد مقتل بن لادن الذي جعلت أصلا مصيرالرهائن بين يديه وخاصة إذا كان أيمن الظواهر ي هو صاحب الحظ الأوفر لأن علا قته بالتنظيم أقوي من بن لادن نفسه.
الخيار الثاني أن تأخذ القاعدة زمام المبادرة وهي أما احتمالين إما أن تصفيهم أو تفاوض عليهم بالمال.
الخيار الثالث أن تنتقم بمقتلهم لبن لادن ويكونو أول ضحاياه خاصة وأن مصيرهم كان بيده قبل وفاته.
وحول اكتتاب الجيش الموريتاني لخمسة آلاف جندي وعلاقته بالوضع الحالي قال إن ذلك أمر عادي وطبيعي مع أن محفزات الوضع الحالي تبقي واردة وقائمة وختم قائلا"لا أعتقد أن لها علاقة بالموضوع المذكور "

نقلا عن السراج الإخباري