مشاهدة النسخة كاملة : الدرك يفتش بشكل "مهين" برلمانية معارضة


أبو فاطمة
05-05-2011, 12:52 AM
الدرك يفتش بشكل "مهين" برلمانية معارضة

تعرضت النائبة البرلمانية المعارضة كادياتا مالك جالو للتفتيش المهين على يد الدرك الموريتاني وذلك بينما كانت تؤدي مهمة حزبية في مناطق الضفة طبقا لما أفاد قيادي في حزب اتحاد قوى التقدم يرافقها.
وقال محمد ولد ماسيره، عضو المجلس الوطني للحزب، في اتصال مع "الأخبار" إن السيدة كادياتا مالك جالو تعرضت لما وصفها بـ"الإهانة" من قبل نقاط من الدرك بكيهيدي ومونكل معتبرا أن ما حصل متعمد وتكرر أكثر من مرة.
وقال ولد ماسيره إن سيارة السيدة جالو تعرضت للتفتيش أكثر من مرة وأن أفراد الدرك كانوا يطلبون منها النزول من السيارة. وأشار إلى أنه لم يغن عن النائبة البرلمانية تقديم نفسها لأفراد الدرك على الحواجز بصفتها البرلمانية وأنهم ردوا عليها في بعض الأحيان بأن ذلك "لا يعنيهم".
وتؤدي كادياتا مالك جالو مهمة حزبية في ولايات الجنوب الموريتاني التي تنحدر منها وذلك رفقة عدد من قيادات وشباب حزب اتحاد قوى التقدم المعارض.
يذكر أن الشرطة الموريتانية منعت في 25 من أبريل المنصرم عددا من النواب البرلمانيين المعارضين من دخول ساحة "ابلوكات"، كما تعرض قبل أيام رئيس مجلس الشيوخ والرئيس الموريتاني السابق وكالة با امباري للإهانة على يد قوات الأمن بمطار انواكشوط.

نقلا عن الأخبار