مشاهدة النسخة كاملة : د. محمد سعد الكتاتني يزور حزب العدالة والتنمية التركي


أبو فاطمة
05-04-2011, 02:08 PM
الكتاتني يزور حزب العدالة والتنمية التركي

في إطار تعزيز العلاقات بالأحزاب الكبرى، زار د. محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة" (تحت التأسيس)، أمس، حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في أنقرة، وكان في استقباله عمر شيلك نائب رئيس الحزب للعلاقات الخارجية.
وتبادل الطرفان خلال اللقاء الرؤى والأفكار حول القضايا والمستجدات على الساحتين المصرية والتركية، خاصةً بعد الثورة وعودة مصر لدورها الريادي ومستقبل المنطقة العربية في ظل الثورات الحاصلة وتأثيرها على القرار الدولي.
ودار نقاش جاد ومثمر حول حزب الحرية والعدالة المصري وبرنامجه ورؤيته السياسية للتعامل في القضايا الداخلية والخارجية، وأكد الكتاتني أنه حزب مدني حديث يرتكز على الأسس الديمقراطية ويؤمن بالتعددية السياسية وتبادل السلطة، وأنه حزب مفتوح لكل المصريين وامتداد لمسيرة برلمانية وسياسية طويلة مرت بحلقات عدة كان آخرها التجربة البرلمانية للإخوان من 1984-2010م.
من جانبه رحَّب شيلك بتمتين العلاقة مع الحزب الجديد وتبادل الخبرات والتجارب، مؤكدًا دور مصر المحوري والحضاري ومشيدًا بثورة 25 يناير المصرية النموذج الذي غيَّر وجه العالم وأدخله إلى مرحلة جديدة، وأن شباب التحرير سطروا ملحمة يُقتدى بها في نماذج التغيير الحديثة.

نقلا عن إخوان أون لاين