مشاهدة النسخة كاملة : ولد السالك : نتضامن مع قضاة نواذيبو ونستغرب غياب أغلبهم عن عمله


أبو فاطمة
02-20-2010, 04:05 PM
[center]ولد السالك : نتضامن مع قضاة نواذيبو ونستغرب غياب أغلبهم عن عمله

قال الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية الأستاذ محمد أحمد ولد السالك إنه لايملك معطيات دقيقة حول تعليق رواتب الآلاف من العمال الموريتانيين حسبما أوردت مواقع أخبارية موريتانية وأن نقابته تدرس الأمر بجدية وستصدر نتيجتها النهائية.
وقال ولد السالك في تصريح للسراج ’’ لقد قرأت ما نشره موقع الأخبار في هذا الصدد،وإن كان أقرب إلى التعليق من الخبر الدقيق خصوصا أنه لم ينشر لوائح المعلقين ولا رسائل التعليق.
وقال ولد السالك لكنني أنتهز الفرصة لأعبر عن شكري للقضاة الذين عبروا عن سخطهم من تعليق رواتبهم لأن الأمر يتعلق بوعي نقابي جديد على القضاة،وهو أمر يستحق التشجيع.
وقال ولد السالك إن مسألة التعليق قد تكون إجراء طبيعيا بالنسبة للعمال الذين يديمون التغيب عن مراكز عملهم،وهو إجراء من حق الدولة تسعى من خلالها إلى معرفة وجود العامل المتغيب.
أما تعليق راتب عامل يمارس عمله بشكل يومي،دون سبب شرعي فهو ما سنرفضه ونقف في وجهه بكل قوة إذا ما ثبت.
وبالنسبة لمدينة نواذيبو يقول الأمين العام محمد ولد أحمد ولد السالك التي تعتبر أبرز المدن المتضررة من هذا الإجراء حسب ما نشرته الأخبار فإن أغلب قضاتها أو ما يمكن تقديرها ب5% من قضاتها ظلوا متغيبين بشكل كلي عن أماكن عملهم خلال الشهر الماضي،وهو ما يجعل التريث وارادا بشكل طبيعي قبل الحكم على أي إجراء متخذ بشأنهم.

نقلا عن السراج الموريتانية