مشاهدة النسخة كاملة : تسريبات مثيرة عن ولد عبد العزيز


أبو فاطمة
05-04-2011, 01:48 PM
تسريبات مثيرة عن ولد عبد العزيز

قامت ويكيليس بتسريب وثيقة عن السجين الموريتاني في غونتانامو احمد ولد عبد العزيز (المولود ٢٤ فبراير ١٩٧٠ في اطار) توصي بالاستمرار في اعتقاله نظرا "لخطورته علي الامن الامريكي وعلي امن حلفائها" كما اكدت الوثيقة عدم تعاونه رغم انه احتل منزلة متقدمة في تنظيم القاعدة تخوله معرفة الكثير عنها.
وتتحدث الوثيقة عن هروب ولد عبد العزيز الذي يمت بقرابة ماسة للقيادي القاعدي ابي حفص الموريتاني من موريتانيا بعد علمه بأن الامن يتربص به ليعتقله، ليلتحق بالجماعة الليبية المقاتلة، وقد تلقي تدريبه العسكري في الباكستان، وبايع بن لادن في ١٩٩٩ واصبح عضو لجنة الفتوي بتنظيم القاعدة والتقي بن لادن ثلاث مرات، وحضر زفاف ابنه في عام ٢٠٠٠. ليتم اعتقاله في ٢٠٠٢ في كراتشي وتم تسليمه للامريكيين.
ويعتبر المحققون الامريكيون ان المعلومات التي منحهم اياها ولد عبد العزيز اثناء التحقيق معه كانت مغلوطة، حيث تطرق التحقيق معه لمعهد قندهار الاسلامي، وكيفية خروج أبي حفص الموريتاني من أفغانستان وعن كبار قاعدة التنظيم.
وتقول الوثيقة ان ولد عبد العزيز كان سجينا غير منضبط وصل به الامر ان بصق في وجه احد سجانيه، وتمني ان يكون في العراق ليقطع رؤوس الامريكان

نقلا عن تقدمي