مشاهدة النسخة كاملة : التكتل يعتبر الزيادة الاخيرة في سعر المحروقات "استفزازا"


أبو فاطمة
05-04-2011, 01:39 PM
التكتل يعتبر الزيادة الاخيرة في سعر المحروقات "استفزازا"

اعتبر حزب تكتل القوي الديمقراطية المعارض ان السلطات الموريتانية اتخذت بزيادة سعر المحروقات للمرة التاسعة خلال الأشهر الإثنى عشر الأخيرة " اجراءا استفزازيا،" حيث "ارتفع سعر البنزين من 296 أوقية في مايو 2010 إلي 364 أوقية في مايو 2011 وارتفع سعر المازوت من 235 أوقية في نفس التاريخ إلي 296 أوقية اليوم.".
واعتبر البيان الذي حصلت تقدمي عليه " أن هذه الإجراءات الاستفزازية ستؤدي لا محالة لانفجار اجتماعي قد لا ترجع الأمور بعده إلي نصابها". وانها "بهذا النوع من الإجراءات تعرض استقرار البلاد وأمنها وسكينتها إلي أخطار محدقة"
وفيما يلي نص البيان:
بيان
اتخذت السلطات يوم أمس إجراءا استفزازيا جديدا بزيادة سعر المحروقات زيادة أخرى تعتبر التاسعة خلال الأشهر الإثنى عشر الأخيرة وقد ارتفع سعر البنزين من 296 أوقية في مايو 2010 إلي 364 أوقية في مايو 2011 وارتفع سعر المازوت من 235 أوقية في نفس التاريخ إلي 296 أوقية اليوم.
وتأتي هذه الزيادات المتلاحقة في وقت تشهد فيه ساحتنا الوطنية حراكا اجتماعيا وسياسيا غير مسبوقين وتململا وامتعاضا واضحين في جميع الأوساط، تعتبر زيادة الأسعار وضعف الدخول وتراجع القوة الشرائية والركود الاقتصادي من أهم مسبباته إضافة إلي انسداد الآفاق في المجال السياسي.
وتأتي هذه الاستفزازات في ظرف دولي وإقليمي دقيق تنحني أمامه أقوى الأنظمة وأكثرها تأثيرا وأقواها سلطانا فنجد تخفيضات للضرائب والرسوم هنا وزيادات في الرواتب والأجور هنالك وهبات متنوعة وكثيرة لعل رياح التغيير تهدأ أو تتأخر.
فهل تعي السلطات الموريتانية خطورة هذه الزيادات المتلاحقة في الأسعار؟
وهل تدرك أن هذه الإجراءات الاستفزازية ستؤدي لا محالة لانفجار اجتماعي قد لا ترجع الأمور بعده إلي نصابها؟
وهل تدرك أنها بهذا النوع من الإجراءات تعرض استقرار البلاد وأمنها وسكينتها إلي أخطار محدقة؟
أم أن التخبط والارتجالية وعدم المسؤولية وضيق الأفق هم السمة الغالبة في التسيير والتدبير اليوم؟
نواكشوط في 03 مايو 2011.
إدارة إعلام التكتل

نقلا عن تقدمي