مشاهدة النسخة كاملة : مدير الحالة المدنية ومعاونيه يؤدون اليمين القانونية


ام خديجة
05-04-2011, 11:35 AM
مدير الحالة المدنية ومعاونيه يؤدون اليمين القانونية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__03-05-2011-s01.jpg

محمد فاضل ولد الحضرامي مدير الوكالة الوطنية للسجل والوثائق وهو يؤدي اليمين القانونية (صور الوكالة الرسمية)

أقسم محمد فاضل ولد الحضرامي مدير الوكالة الوطنية للسجل والوثائق المؤمنة اليمين القانونية مع معاونيه أمام رئيس المحكمة العليا بموريتانيا السيد ولد الغيلاني في إشارة إلي قرب انطلاقة أعمال الهيئة المتعثرة منذ شهور.

وأقسم ولد الحضرامي بأن يؤدي مهمته بإخلاص وأمانة، وأن لا يفشي المعلومات والمعطيات المؤتمن عليها، أو التي اطلع عليها، بمناسبة مزاولته لعمله، وأن يحترم في هذا المجال القوانين والنظم المعمول بها".

وقد أعلن رئيس المحكمة العليا السيد ولد الغيلاني بعد ذلك، إسناد المهام إلى المعنيين، وفقا للترتيبات التي تنص عليها مدونة الحالة المدنية.

وتواجه الوكالة تهما بالتقصير في ظل عجزها عن إطلاق خدماتها في الوقت المحدد لها (28 نوفمبر 2010 ) رغم الأموال الضخمة التي وجهت لها، كما أن الكثير من الغموض لا يزال يلف مصير الهيئة المكلفة بضبط الحالة المدنية بموريتانيا بفعل ضعف التسيير وغياب رؤية واضحة للتعامل مع الملف.

ولم تعلن الوكالة عن اكتتاب أي موظف منذ إعلانها اكتتاب 45 ضابط حالة مدنية قبل شهور رغم الجدل الدائر بشأن دمجهم في الوظيفة العمومية من عدمه رغم إجرائهم لمسابقة رسمية أعلنت عنها الحكومة.

ورغم أن الانتخابات البرلمانية والبلدية كانت مقررة في شهر نوفمبر القادم إلا أن المعطيات الأولية تشير إلي تأجيلها بفعل فشل الحالة المدنية في ضبط سجلات الناخبين أو الانتهاء من العملية في وقت معقول.

وتقوم فلسفة الوكالة الجديدة علي فتح مراكز في المقاطعات المركزية لإحصاء السكان دون السفر إلي آلاف الموريتانيين القاطنين في القري والأرياف وهو ما يعني حرمان العديد من بطاقات تعريف وطنية قبل الموعد المحدد للانتخابات البلدية والتشريعية المقررة دستوريا نهاية السنة الجارية.


نقلا عن الأخبار