مشاهدة النسخة كاملة : ولد حمادي يشارك في حفل المصالحة بين الفلسطينيين


ام خديجة
05-04-2011, 11:31 AM
ولد حمادي يشارك في حفل المصالحة بين الفلسطينيين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__defence_1.jpg

وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي

يشارك وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي في حفل توقيع المصالحة بين الفصائل الفلسطينية اليوم الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.

ويقام اليوم الأربعاء في القاهرة احتفال موسع بتوقيع الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام بحضور الرئيس الفلسطيني محمدو عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.


ويشارك في اجتماع التوقيع ثلاثة عشر فصيلا فلسطينيا إضافة إلى شخصيات أخرى مستقلة ووكيل جهاز المخابرات المصرية، حيث ذكرت مصادر إعلامية أن حضور تلك الفصائل هو بمثابة مباركة للاتفاق .

وأنهى الاتفاق انقساما بين الفلسطينيين استمر أربعة أعوام واتخذ شكل قيادتين للعمل الوطني، واحدة في الضفة الغربية يديرها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والأخرى في قطاع غزة المحاصر تعمل تحت إشراف قيادة حماس.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى إلغاء اتفاق المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية حماس وذلك قبل يوم من الموعد المقرر لتوقيعه.

وقال نتنياهو في بيان بعد اجتماع مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للوساطة في السلام بالشرق الأوسط توني بلير "أدعو ابو مازن إلى إلغاء الاتفاق مع حماس فورا واختيار سبيل السلام مع اسرائيل."

وتقول إسرائيل ان الاتفاق الذي أعلن الأسبوع الماضي سيخرب جهود السلام. وأشارت إلى إدانة حماس لقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على أيدي القوات الأمريكية على أنها سبب لبواعث قلقها.

ودافع الزعماء الفلسطينيون عن اتفاق الوحدة الذي سيوقع في القاهرة اليوم الأربعاء قائلين ان المصالحة مع حماس تستجيب لرغبة شعبية عميقة في إنهاء الخلافات الداخلية.

يشار إلى أن إسرائيل تعمد إلى الضغط على الفلسطينيين عبر تعطيل تحويل إيرادات الضرائب للسلطة الفلسطينية، حيث اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إيقاف إسرائيل لعائدات الضرائب التي تجمعها نيابة عن السلطة الوطنية ردا على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.


نقلا عن الأخبار