مشاهدة النسخة كاملة : رفع موانئ موريتانيا من القائمة السوداء


ام خديجة
05-04-2011, 09:16 AM
رفع موانئ موريتانيا من القائمة السوداء

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc09080.jpg

وزير النقل يحي ولد حدمين (الأخبار)

قال وزير النقل الموريتاني يحي ولد حدمين إن الولايات المتحدة أبلغت بلاده رسميا الثلاثاء 3-5-2011 أنها قررت رفع الموانئ الموريتانية من قائمتها السوداء بعد ثلاث سنوات من الجهد المتواصل لتحسين صورة البلاد وتأمين حدودها المائية.

وقال ولد حدمين إن نواكشوط تشعر بارتياح كبير إزاء التقدم الحاصل بعد أن تحقق أهم أولويات الحكومة التي كلفت بها سنة 2008 اثر سنوات من المعاناة دفعت بملاك السفن العالمية إلي هجران شواطئ موريتانيا وميناء نواكشوط المستقل خصوصا بفعل المضايقة التي يتعرضون لها من قبل الدول الغربية وخصوصا الأمريكية بمجرد مرورهم من ميناء نواكشوط أو الشحن منه نتيجة وضعه ضمن قائمة سوداء أعدتها الولايات المتحدة الأمريكية عن الموانئ غير المؤمنة عالميا.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc09072.jpg

مدير القوى العاملة بميناء نواكشوط محمد ولد شيخنا (الأخبار)

تصريحات ولد حدمين جاءت علي هامش حفل أقامه مدير القوى العاملة بميناء نواكشوط محمد ولد شيخنا بمناسبة العيد الدولي للشغيلة شارك فيه عدد من أعضاء الحكومة وقادة المركزيات النقابية ورجال الأعمال والعمال العاملين بميناء نواكشوط لتدارس الوضع الراهن والاحتفال بالعيد الدولي للشغل ضمن تقليد تقوم به المؤسسة سنويا.

وقال ولد حدمين إن الروح الإيجابية التي لمسها خلال التجمع تصدق المعلومات المتوفرة لديه عن وضعية عمال الميناء ومستوي التفاهم القائم بين الإدارة والعاملين بالمؤسسة، مثنيا علي جهودهم والأعمال التي قاموا بها للرفع من مستوي ميناء نواكشوط بوصفه البوابة التجارية الأهم لموريتانيا، وبإسهامهم في كل المشاريع التنموية بموريتانيا.

وقال ولد حدمين إن ميناء نواكشوط يستقبل سنويا 2 مليون و800 ألف طن حاليا، لكنه يأمل في رفع نسبة الواردات إلي حوالي 6 مليون مع حلول 2013 بعد اكتمال التوسعة الجديدة ، متعهدا بأن يكون ميناء نواكشوط المستقل من أبرز الموانئ الموجودة بإفريقيا ومطالبا الجميع ببذل الجهد للرفع من الأداء ومثنيا علي التكوين الذي تلقاه العمال.

وقال ولد حدمين إنهم بذلوا الكثير لصالح عمال الميناء كتوفير مركز صحي والرفع من الرواتب وتوفير الملابس سيارة اسعاف ناهيك عن التكوين المستمر .

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc09084.jpg

وزيرة الوظيفة العمومية ماتي بنت حمادي (الأخبار)

وأضاف ولد حدمين "لقد قمنا بإعادة ترميمه ووسعنا مساحته لتشمل 25 كلم طولا باتجاه روصو و25 كلم في عرض البحر ضمن خطة تأمين شاملة نعمل عليها منذ فترة لضمان بناء ميناء دولي يشكل قطب تنمية بإفريقيا وسننتهي منه خلال فترة وجيزة بعون الله.

من جهة ثانية قالت وزير الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة ماتي بنت حمادي إن أزمة عمال أسنيم (الجورنالية) باتت من الماضي بعد اعتماد الحكومة لمقترح يحل الأزمة بأوامر مباشرة من الرئيس.

وقالت بنت حمادي إن المقترح يتعامل مع العمال علي صنفين ،حيث سيتم اكتتاب كل الحاصلين علي تكوين مهني في شركة أسنيم كعمال دائمين وبشكل فوري بينما سيتم تحسين ظروف البقية وإلزام الشركات باحترام كل المعايير المطلوبة منها كتوفير النقل والتأمين ومستلزمات العمل للعمال العاملين في الشركة ، مع اعتماد دورات تكوينية مكثفة لهم واكتتاب كل من يتجاوز الاختبار الذي سيجري بعد كل دورة.

وقد حضر الحفل وزير النقل يحي ولد حدمين ووزيرة الوظيفة العمومية أماتي بنت حمادي وعدد من رجال الأعمال وقادة المركزيات النقابية العاملة في موريتانيا.



نقلا عن الأخبار