مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع بين الوزير ونقابات الصحة يفشل في التوصل إلى حل


werde
05-04-2011, 08:29 AM
اجتماع بين الوزير ونقابات الصحة يفشل في التوصل إلى حل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__minsante-bahousseinou.jpg

اجتمع اليوم الثلاثاء (3 مايو 2011) وفد يمثل نقابات الصحة مع وزير الصحة الموريتاني با حسينو لنقاش وضعية القطاع في ظل الإضراب الشامل، لكن اللقاء لم يسفر عن التوصل إلى تسوية.

وطبقا لما أعلنت منسقية النقابات في بلاغ صحفي فإن وزير الصحة خلال الاجتماع أكد حرصه على التوصل إلى حل لمشكلة علاوة الخطر فورا و تطبيق النظام الأساسي لأسلاك الصحة قبل نهاية السنة الحالية.

وبدورها أكدت النقابات علي أهمية التوصل إلى حل لكافة مشاكل القطاع و على رأسها علاوة الخطر "التي لا مساومة فيها" و العمل على تعميمها على كافة عمال الصحة و بدون استثناء.

ووفقا لبيان النقابات فقد توصل الطرفان إلى تعهد الوزير بالرجوع إلى الحكومة للحصول على التزامات تنهي الأزمة.

ومن جانبها قررت النقابات مضيها في الإضراب و التحضير لوقفتها الاحتجاجية الكبرى يوم 8 مايو 2011 أمام البرلمان و مواصلة الحوار حتى تحقيق المطالب المشروعة للعمال .

ودخلت نقابات الصحة في موريتانيا في إضراب شامل منذ ثلاثة أسابيع مطالبة بتحسين أوضاع العمل والتأمين من المخاطر. ورغم حجم الإضراب الذي أثر بشكل واسع على الخدمة الصحية فإن الحكومة تصر على أن الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة. وفي تصريحات سابقة استبعد وزير الصحة تلبية مطالب الأطباء لأسباب مالية وخوفا من امتداد الإضرابات إلى قطاعات أخرى.


نقلا عن الاخبار