مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تشارك في أسبوع "الأصم العربي" بالإمارات


أبو فاطمة
05-03-2011, 01:36 PM
موريتانيا تشارك في أسبوع "الأصم العربي" بالإمارات

شارك وفد موريتاني يمثل المنتدى الموريتاني للصم في أسبوع الأصم العربي الذي تنظمه مجموعة مسارح الشارقة بدولة الإمارات العربية ضمن احتفاليات المجموعة بأسبوع الصم العربي.
ونفذت المجموعة بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية برامج وورشات جمعت في فعالياتها عددا من رسامي الصم الموريتانيين وتلاميذ مدرسة الأمل في الشارقة لإنتاج لوحات فنية في المرسم الحر ولوحات أخرى أبدعها عدد من أفراد فئة الصم حيث جسدوا رؤاهم في أعمال فنية راقية تعكس ارتباطهم بمجتمعهم وحبهم لبيئتهم وشغفهم بوطنهم .
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية فإن فعاليات المعرض شملت عرض صور فوتوغرافية ضمت (40) صورة من تصوير خمسة مصورين من الشباب الصم بجانب تنظيم محاضرة حول أهمية المسرح والسينما في خدمة الصم ألقاها المخرج محمد سالم دندو.
كما شملت فعاليات المعرض عرض أفلام عن الصم في موريتانيا ونشيد بلغة الإشارة ومعرض للتراث الموريتاني تجسد في تنصيب خيمة تراثية تمثل الهوية الموريتانية وأدوات ومعدات تراثية وعروض متنوعة لفلكلور الأزياء الموريتانية ومتابعة العرض المسرحي " همس السكون " في عمل فني عالج العلاقة بين الإنسان وشقيقه الإنسان معرجا على تلك العلاقة وارتباطها بفضائه الخارجي بطريقة ميلودرامية في تقاسيم الوجه وإيماءات وحركات الجسد والصراخ كأبرز مفردات الحوار على خشبة المسرح.

نقلا عن الأخبار