مشاهدة النسخة كاملة : المبادرة الطلابية تحمل إدارة الجامعة كامل المسؤولية عما حدث


أبو فاطمة
05-02-2011, 02:42 PM
المبادرة الطلابية تحمل إدارة الجامعة كامل المسؤولية عما حدث

http://img689.imageshack.us/img689/1754/upjg.jpg

قالت المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصيوني وللدفاع عن القضايا العادلة ٌٌإن إدارة جامعة انواكشوط هي من يتحمل كامل المسئولية الأدبية والقانونية والأخلاقية عن الأحداث التي وقعت في جامعة انواكشوط الأسبوع الماضي .
ودعت المبادرت في بيان وزعته إلي محاسبة إدارة الجامعة وكذا محاسبة رئيس الحرس الجامعي علي تفريطه في صون الممتلكات العامة والحفاظ علي امن وسلامة طلابها وصون مكتسباتهم الإنتخابية .
ودعا البيان الطلاب إلي العودة إلي الدراسة بروح أخوية مثمنا روح الأخوة في النقابات الطلابية التي قطعت الطريق علي دعاة الفتنة .
نص البيان..
تابعنا بدهشة بالغة الأحداث المفاجئة التي جرت في جامعة انواكشوط على خلفية الانتخابات الطلابية ، و التي كادت تؤدي إلى منزلقات خطيرة على وحدة الوطن وتماسك المجتمع لولا أن الله سلم، وقَدر بحكمته لأصحاب العقول الراشدة والحكيمة التدخل لإخماد نار الفتنة التي أراد لها البعض أن تشتعل بلا حدود، بتفريط أو تمالؤٍ من إدارة الجامعة.
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة وانطلاقا من مواقفنا المبدئية لنؤكد على ما يلي:
1. أن إدارة جامعة انواكشوط هي من يتحمل كامل المسئولية الأدبية والقانونية والأخلاقية عن تلك الأحداث، ويجب على جهات الدولة المسؤولة محاسبتها على توانيها وتفريطها المتعمد في وحدة الصف الطلابي.
2. تثميننا عاليا لروح التصالح والمسئولية التي طبعت النقابات الطلابية، وندعوها إلى تفويت الفرصة على كل العابثين بالقضية الطلابية، دون تنازل ولا تفريط في مكتسبات الطلاب ونضالاتهم وحقوقهم في التمثيل والرقابة.
3. دعوتنا إلي محاسبة الحرس الجامعي وإقالة رئيسه بعد فشله و تفريطه البيِّن في مسؤوليته تجاه صيانة المباني الجامعية و الحفاظ على أمن وسلامة طلابها و حماية استحقاقاتهم الانتخابية.
4 دعوتنا جميع الطلاب للعودة الطبيعة إلى مقاعد الدراسة في جو من الأخوة و الوحدة و التلاحم .
5. ان الوحدة الوطنية خط أحمر لا يمكن التهاون معه بأي حال من الأحوال و يجب أن تقطع كل الأيادي الآثمة التي امتدت لتنال منها محاولة الاصطياد في المياه العكرة و استغلال الجو الانتخابي المشحون لتمرير مشاريعها الهدامة.
عاشت موريتانيا حرة ابية
عاش الاوفياء والمخلصون للوطن
عاشت الوحدة الطلابية سبيلا وحيدا للوحدة الوطنية وحاميا لها
الرئيس
عبد الرزاق ولد محمدي
بتاريخ 1/5/2011م

نقلا عن السراج الإخباري