مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو الشغيلة تطالب بتحسين ظروف العمال


أبو فاطمة
05-02-2011, 02:31 PM
نواذيبو الشغيلة تطالب بتحسين ظروف العمال

خلد العمال في مدينة نواذيبو عيد الشغيلة الوطنية بمسرات جابت مختلف المدن والشوارع الرئيسية في المدينة ونظمت كبرى المركزيات النقابية مهرجانات ووقفات استعرضت خلالها أهم التحديات والمطالب التي تواجه الشغيلة الوطنية في نواذيبو.
وقد توقف المتحدثون في هذا اليوم عند تدني وثبات الرواتب أمام الصعود الصاروخي للأسعار وموجة الغلاء التي عرفتها البلاد خلال العام الحالي بشكل لم يسبق له مثيل وطالبوا الدولة بالعمل على تقليص هذه الفوارق.
وأجمعت العرائض المطلبية للعمال على ضرورة إلغاء ضريبة الراتب الأساسي وكذا الضرائب المختلفة الأخرى كما طالبت بالحد من الأسعار والعمل على تخفيف الغلاء.
وتناولت هذه العرائض حق العمال في السكن اللائق والضمان الصحي والعلاج واللباس والتعويض عن الأضرار الناتجة عن العمل وعلاوات الخطر.
وتناول بعض هذه العرائض المتعددة الاهتمامات الاهتمام بالمدرس وحق أبناء العمال في التعلم تعليما عصريا مناسبا مذكرين بالوضعية المزرية للمؤسسات التربوية في البلاد.
وطالب العمال منظماتهم النقابية بالوقوف صفا واحدا في وجه عوامل التقسيم التي تسهر عليها العديد من الجهات ونفذتها خلال الحقب الماضية مما أضر بالمسيرة النضالية وضيع حقوق العمال لفترات طويلة.
وطالب المتحدثون في أكثر من منصة نقابية بضرورة ابتعاد النقابات عن التسييس والحزبية والمآرب الشخصية التي كثيرا ما ضعيت حقوق العمال ونضالهم المشروع من أجل تحسين وضعية العمل والعمال المتردية.

نقلا عن السراج الإخباري