مشاهدة النسخة كاملة : الشاعرة الفلسطينية نبيلة الخطيب تفوز برئاسة رابطة الأدب الإسلامي


أبو فاطمة
05-02-2011, 01:51 PM
للأعوام الثلاثة المقبلة
الشاعرة الفلسطينية نبيلة الخطيب تفوز برئاسة رابطة الأدب الإسلامي

فازت الشاعرة الفلسطينية، نبيلة الخطيب، برئاسة رابطة الأدب الإسلامي، ومقرها الأردن، وذلك بعد انتخابها من قبل الهيئة العامة للرابطة للأعوام الثلاثة المقبلة 2011: 2013م.
والشاعرة الخطيب، التي نشأت في قرية الباذان قرب مدينة نابلس في فلسطين، لها عشرات القصائد الشعرية، من أبرزها القصيدة التي امتدحت بها الشيخ أحمد ياسين: "ما غيبوك"، وقصيدة: "قتلانا في الجنة"، وقصيدة "يا دار غزة"، و"يوم النصر".
وقد أنشد العديد من قصائدها كبار المنشدين، أمثال: عبد الفتاح عوينات، وإبراهيم الدردساوي، وكفاح الزريقي، وراجي النور.
وكانت الشاعرة الخطيب قد حصلت في السنوات القليلة الماضية على العديد من الجوائز العربية، مثل: الجائزة الأولى في الشعر في مسابقة الشعراء الشباب في الجامعات الأردنية، والجائزة الأولى في مسابقة مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الشعرية - الكويت، والجائزة الذهبية في مهرجان الإذاعات العربية – القاهرة، والجائزة الأولى في مسابقة نشيد الكشاف المسلم وغيرها الكثير.
الجدير ذكره أن الهيئة الإدارية للرابطة قد ضمت كذلك النائب الأردني السابق الدكتور عدنان حسونة، والقاصة هيام ضمرة، والشاعر علي فهيم الكيلاني، والدكتور كمال مقابلة، والدكتور عبد الله الخطيب، والدكتور صالح البوريني، والاحتياط كل من: المهندس محمد أبو رياش والدكتور عمر الساريسي.

نقلا عن المركز الفلسطيني