مشاهدة النسخة كاملة : حمدان يطالب أوروبا بموقف صارم ضد "الموساد"


ام خديجة
02-20-2010, 07:31 AM
رد الحركة سيكون وفق سياستها الثابتة
حمدان يطالب أوروبا بموقف صارم ضد "الموساد"

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images% 202010 _February_19_1_712885_1_34_300_0.jpg
دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام

جدد أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان اتهام الحركة لجهاز الاستخبارت الصهيوني الخارجي "الموساد" بالوقوف وراء جريمة اغتيال القيادي في الحركة الشهيد محمود المبحوح، داعيا في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق الكيان الصهيوني الذي يشكل بؤرة توتر للمجتمع الدولي. وقال حمدان في تصريحات له عبر برنامج "حصاد اليوم" الذي بث على قناة الجزيرة مساء اليوم الجمعة (19-2) "دم الشهيد المبحوح أتي ليفضح هذا الجهاز وليكشف أوراقه، وليربكه في علاقاته مع المجتمع الدولي، الذي ينبغي أن يدرك أن الكيان بؤرة توتر على المستوى الدولي وأنه مصنع للمشاكل".
وطالب القيادي في "حماس" الدول الغربية وخصوصا تلك التي انهكت سيادتها واستخدمت جوازاتها من قبل فريق القتلة، باتخاذ إجراءات صارمة بحق الكيان الصهيوني الذي استخف بهم.
وشدد حمدان على أن رد الحركة على عملية الإغتيال سيكون وفق سياسات واضحة، توضع بناء على تقدير عال للمصلحة الفلسطينية، ولن يكون وفق ردات فعل عاطفية، موضحاً أن تصريحات القيادي في الحركة الدكتور محمود الزهار يجب أن تؤخذ ضمن هذا السياق.
وتابع في ذات السياق أن "هناك علاقات سياسية على المستوى الدولي وهناك اتصالات بين هذه الدول، وهناك دور تلعبه هذه الدول في المنطقة، كما أنّ لها مصالح على امتداد العالم الإسلامي، سينظر لهذه الدول (التي حمل عناصر الموساد جوازات سفرها) نظرة سلبية، وإلى مواطنيها على أنّهم عملاء للموساد، ليس من جانب الفلسطينيين وحدهم، إنما من جانب الكثير من الدول والأجهزة الأمنية والشعوب".
ونوه إلى أن القيادي المبحوح مطارد من قبل أجهزة الإستخبارات الصهيونية منذ عقدين من الزمن ولم يمنعه ذلك من ممارسة عمله وجهاده وهذا بحد ذاته انتصار للحركة، مؤكدا أن الحركة لن تترك الحادثة تمر مرور الكرام، ولكن "سنتابعها ونأخذ منها العبر، ونستخلص ما يمكن فعله بناءً على ذلك، بمعزل عن السلوك الذي ستسلكه الحركة سياسياً أو بجهات أخرى مرتبطة بهذه الجريمة".


نقلا عن المركز الفلسطيني