مشاهدة النسخة كاملة : أطار يتوج بكأس رئيس الجمهورية للرماية


أبو فاطمة
05-02-2011, 02:05 AM
أطار يتوج بكأس رئيس الجمهورية للرماية

توج فريق مدينة أطار بكأس رئيس الجمهورية في مسابقة الرماية التي تم اختتامها مساء اليوم الأحد 1-5-2011 بملعب الرماية شمال العاصمة نواكشوط بحضور مكثف للفرق المشاركة وبعض أعضاء الحكومة.
وقد حصل الفريق علي 22 نقطة ، بينما حل فريق أكجوجت ثانيا بعد حصوله علي 19 نقطة بينما كان الصراع قويا بين فريق "لجواد " وفريق العصماء بعد حصول كل منهما علي 18 نقطة.
وقد أعاد المنظمون المنافسة بين الفريقين بعد انتقاء شخص من كل فريق في مباريات الحسم ليفوز فريق "لجواد" بالمرتبة الثالثة بعد صراع قوي بين محسن ولد الداهي وأسويدات ولد بوهده.
وقد تسلم رئيس فريق أطار محمد ولد حامدين الجائزة الأولي والمقدرة بمبلغ مليون أوقية من وزيرة الثقافة السيدة السيسة بنت بيده ، بينما تسلم قائد فريق أحمد ولد الشيخ أكجوجت الجائزة الثانية من قائد أركان الدرك جاكا جينك ، أما الجائزة الثالثة فقد سلمها مدير الجمارك العقيد الداه ولد المامي الي قائد فريق "لجواد" حمود ولد محمد صالح.
غير أن اللافت في المسابقة كان تتويج الشيخ ولد أحميتي بلقب أفضل رامي للسنة الجارية بعد فوزه علي كل المشاركين المقدر عددهم بأكثر من 500 متسابق من مختلف الجهات والأعمار.
الشيخ ولد أحميتي أستطاع كسب 7 نقاط من أصل تسعة وهو رقم قياسي مقارنة بالدورات السابقة.
وقد شارك في المسابقة 44 فريقا يضم كل فريق 12 شخص طيلة أيام المباريات الأربعة تحت حراسة الدرك ومراقبته ، وقد كان لافتا تقدم المدنيين علي العسكريين رغم مشاركة أندية من الشرطة والدرك مع مشاركة لافتة لعناصر الجيش الي جانب المدنيين في السباق الأكثر شعبية بموريتانيا.
وقد كانت النائب عن مدينة لعيون العزة بنت همام السيدة الوحيدة المشارك في التصفيات ، وقد سجلت نقطة لفريقها رغم تعثره بشكل مبكر بعد اعتماد مبدأ الإقصاء من الشوط الأول للفريق الذي لم يسجل ثمانية نقاط .

نقلا عن الأخبار