مشاهدة النسخة كاملة : وزيرة العمل للأخبار: على النقابات طرح المشاكل بدون تسييس


أبو فاطمة
05-02-2011, 02:00 AM
وزيرة العمل للأخبار: على النقابات طرح المشاكل بدون تسييس

دعت وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة أماتي بنت حمادي جميع ممثلي العمال إلى الالتحاق بالمفاوضات الجماعية التي بدأت في 27 ابريل المنصرم ، وطرح مشاكل العمال بعيدا عن التسييس وبكل مهنية ومسؤولية.
وقالت الوزيرة في تصريح لوكالة الأخبار المستقلة إن "الحكومة عاقدة العزم على أن تكون المفاوضات مفاوضات جادة ومهنية" ، مؤكدة أن على "ممثلي العمال سواء الذين التحقوا بركب المفاوضات أو الذين لم يلتحقوا بها بعد ألا يضيعوا مطالب العمال" ، معتبرة "أن المفاوضات فرصة نادرة لتقديم شيء للعمال ، وللدفاع عن حقوقهم".
وأضافت الوزيرة أنها تخلد مع الشغيلة الموريتانية اليوم عيدها الدولي بعد تحقيق أكثر المطالب إلحاحية خلال الأعوام المنصرمة ، خاصة فيما يتعلق بفتح مفاوضات جماعية ، وحل مشكل الجرنالية ، وتسوية مشاكل المتقاعدين قبل سنة 2006 حيث تم اتخاذ إجراءات كفيلة بتحسين معاشاتهم يستفيد منها 10353 متقاعدا بغلاف مالي يصل 909 مليون أوقية سنويا.
وأكدت الوزيرة أن أكثر المطالب التي تبوأت الصدارة هذا العام هي زيادة الأجور ، والعلاوات ، والأسلاك ، مشيرة إلى أنه سيتم نقاشها مع القطاعات المعنية خلال المفاوضات الجماعية التي ستستأنف الاثنين المقبل.
وتعهدت الوزيرة بتنظيم انتخابات عمالية خلال العام الحالي لمعرفة المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا من أجل المساهمة في معالجة المشاكل المطروحة للعمال.

نقلا عن الأخبار