مشاهدة النسخة كاملة : كيفة: تظاهرات تطالب بتحسين ظروف العمال


ام خديجة
05-01-2011, 06:08 PM
كيفة: تظاهرات تطالب بتحسين ظروف العمال

نظمت نقابات العمال صباح اليوم الأحد (01/05) في مدينة كيفه مسيرة احتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للعمال جابت شوارع رئيسية في المدينة قبل أن تختتم بوقفة أمام الولاية.

وقد تداول على منصة الخطابة عدة ممثلين لبعض النقابات من بينهم المصطفى ولد اعلي ممثل الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا cgtm الذي تحدث عن مطالب العمال المشروعة لكنهم يسعون إلى تحقيقها بشكل سلمي مؤكدا أن الإضرابات التي تقع موجهة إلى الحكومة وليس المواطنين.


ممثل اتحاد العمال الموريتانيين محمد الأمين ولد التقي طالب برفع مستوى الأجور تناسبا مع الارتفاع المذهل للأسعار، وتفعيل دور الصندوق الوطني للتأمين الصحي، وزيادة علاوة الخطر، والرفع من مستوى التكوين المهني، واعتماد العامل المناسب في العمل المناسب، واعتماد مبدأ المكافأة والعقاب، ورفع العلاوة العائلية للطفل مراجعة قانون الأسلاك وتفعيله وترقية حملة الشهادات والاعتناء بمشاكل التعليم وحلها.

كما تحدث في الوفقة ممثل الكونفدرالية الوطنية للشغلية الموريتانية cntm غال ولد الصغير مطالبا السلطات بصرف علاوة البعد التي تحرم منها مدينة كيفه، كما قال، ومنددا بما أسماه هزلية الحوار المبني على خرق القانون.

ممثل عمال النظافة بمركز استطباب كيفه موسى ولد باباه طالب بإلحاق نظرائه بسلك الوظيفة العمومية وإقرار استفادتهم من الضمان الاجتماعي وعلاوة البعد والخطر، كما تحدث في الوقفة ممثل الاتحادية الوطنية لتنمية وتسويق الحيوانات عبد الله ولد محمد محمود مقدما عددا من مطالب زملائه وعلى رأسها تأهيل سوق ملائم للحيوانات.

نقلا عن الأخبار