مشاهدة النسخة كاملة : السلطات تعمدت الغياب عن المنصة


أبو فاطمة
05-01-2011, 02:20 PM
السلطات تعمدت الغياب عن المنصة

اتهم العمال وممثلو المركزيات النقابية في مدنية ازويرات السلطات الإدارية في الولاية بتعمد الغياب عن المنصة الرسمية بعيد انتهاء مسيرات العمال ، وعدم الحضور لاستلام العرائض المطلبية لهم.
وقال المنسق الجهوي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (cgtm) في مدينة ازويرات سيد أحمد ولد إبراهيم إن غياب السلطات الإدارية في مدينة ازويرات عن المنصة الرسمية للعمال أمر متعمد، مضيفا أنها "المرة الأولى التي تتغيب هذه السلطات وأرباب العمل عن المنصة لتسلم العرائض المطلبية للعمال".
وأضاف ولد إبراهيم في تصريحات للأخبار أن مركزيته العمالية (cgtm) انسحبت من التظاهرة بعد أن عمت الفوضى المنصة التي لم تكن منضبطة بسبب غياب السلطات الإدارية مما ولد حالة من عدم الانضباط لغياب السلطات المسؤولية عن تسلم العرائض المطلبية للعمال.
ونظم العمال في مدينة ازويرات صباح اليوم الأحد عدة تظاهرات انطلقت إحداها من قرب مستشفي اسنيم باتجاه المنصة الرسمية وقادت هذه التظاهرة الاتحاد العام لعمال موريتانيا itm الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا cltmإضافة لبعض المركزيات النقابية الأخرى.
كما انطلقت من أمام المستشفى الجهوي في المدينة تظاهرة نظمتها الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية (cntm) باتجاه المنصة الرسمية وقد التحقت بها العامة لعمال موريتانيا (cgtm).
وقد طغت الخلافات بين المركزيات النقابية على تظاهرات المشهد العمالي الموريتاني في العاصمة نواكشوط وفي ازويرات وفي عدد من المدن الأخرى.

نقلا عن الأخبار