مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الدولي للنقابات يدعو "للنضال من أجل نظم تضمن كرامة الإنسان"


ام خديجة
05-01-2011, 01:19 PM
الدولي للنقابات يدعو "للنضال من أجل نظم تضمن كرامة الإنسان"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__index_17.jpg

دعا الاتحاد الدولي للنقابات إلى "النضال من أجل ضرورة تحول المجتمعات العربية إلى نظم تضمن كرامة الإنسان في إطار الكرامة والعدالة الاجتماعية".

وقال الاتحاد الدولي في بيان أصدره صباح اليوم الأحد 01/05/2011 ، وتلقت وكالة الأخبار نسخة منه إنه "يرفض خضوع المنظمات العمالية للطغاة بدل أن تكون في خدمة أعضائها ، مؤكدا "على أن الشرعية النقابية لا تمنحها الأنظمة الاستبدادية ، وإنما العمال أنفسهم من خلال ممثليهم المنتخبين بصفة حرة".

وأعلن الاتحاد ــ الذي يضم في عضويته أربع مركزيات واتحادات عمالية موريتانية ــ عن دعمه "الكامل لحرية التنظيم النقابي ، والحق في المفاوضات الجماعية ، مع التأكيد على ضرورة بناء نقابات عمالية قوية ومستقلة يديرها أعضاؤها بكل حرية" مخصصة المنطقة العربية".

وأشاد الاتحاد الدولي "بالثورات الظافرة في تونس ومصر مع مساندة النقابات العمالية الحرة والمستقلة في باقي البلدان العربية للدور الأساسي الذي تقوم به في تعبئة العمال ومثل الثورة" ، داعيا "الحكومات إلى الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والحقوق النقابية بما في ذلك الحق في الإضراب والتظاهر السلمي وإدانة كل أشكال العنف".

وشدد البيان الذي تشكل النقابات العمالية نسبة 40% من موقعيه على ضرورة "النضال من أجل الارتقاء بالخدمات الاجتماعية لكونها شرط أساس في كل نظام رشيد وديمقراطي ، وإحدى ضمانات التنمية" ، مؤكدا على "دور النقابات في مكافحة الفساد والاستبداد والمحسوبية ، وفي المساهمة في صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على جميع المستويات".

ووقع البيان من قبل:
- الاتحاد الدولي العام التونسي للشغل.
- الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن.
- الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.
- الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن.
- الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
- اتحاد العمال الموريتانيين.
- الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية.
- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.
- الاتحاد العام للشغاليين بالمغرب.
- الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا.
- الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا.


نقلا عن الأخبار