مشاهدة النسخة كاملة : مركزيات نقابية تطالب بمراجعة الأجور وضريبة الدخل


ام خديجة
05-01-2011, 12:38 PM
مركزيات نقابية تطالب بمراجعة الأجور وضريبة الدخل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__utm1.jpg

العمال في مسيرة باتجاه مقر اتحاد العمال الموريتانيين احتفالا بالعيد الدولي للعمال (الأخبار)

طالبت سبع مركزيات نقابية موريتانية بمراجعة أجور العمال وضريبة الدخل وقانون الضمان الاجتماعي، والاستجابة الفورية لطموح العمال في موريتانيا.

وقال متحدث باسم مركزيات نقابية من بينها (اتحاد العمال الموريتانيين واتحاد الوسط للعمال الموريتانيين والاتحاد النقابي لعمال موريتانيا والكونفودرالية المستقلة لعمال موريتانيا والكونفودرالية المركزية لعمال موريتانيا والنقابة الوطنية للمستشارين) إن تخليد العيد الدولي للعمال يأتي في ظرف خاص يحتم على الحكومة الموريتانية العمل الجاد من أجل ضمان حقوق العمال، مؤكدا أن المركزيات النقابية المذكورة، بقدر ماهية حريصة على الأمن والسلم الاجتماعي، حريصة في المقابل على حقوق العمال والدفاع عنها.


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__utm3.jpg

العمال رفعوا شعارات تلخص مطالبهم (الأخبار)

وطالب المتحدث باسم المركزيات بفتح إطار للحوار بين الحكومة والعمال، ووضع سياسية اقتصادية فعالة تمكن من تعميم التشغيل، وتفعيل الهيئات الإدارية حتى تتمكن من القيام بمهامها على الوجه المطلوب.

ورفع العمال شعارات تطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية، كما دعوا إلى تصحيح وضعية العمال غير الدائمين في المؤسسات العمومية، وتخفيض الأسعار، مستغربين أن تظل الأجور والرواتب ثابتة، مقابل استمرار ارتفاع الأسعار.



المتحدث باسم المركزيات النقابية أثاء حديثه في مهرجان أمام مقر اتحاد العمال الموريتانيين زوال اليوم (الأخبار)

ودعا المتحدث باسم المركزيات النقابية المشاركة في التظاهرة إلى فتح حوار جدي مع الشركاء الاجتماعيين، بهدف إنجاح المفاوضات الجماعية التي انطلقت قبل أيام وقاطعتها مركزيتان نقابيتان.


نقلا عن الأخبار