مشاهدة النسخة كاملة : مطالب محلية في تخليد العيد العمالي بكوركل


ام خديجة
05-01-2011, 12:33 PM
مطالب محلية في تخليد العيد العمالي بكوركل



احتفلت الشغيلة الموريتانية على مستوى ولاية كوركل اليوم الأحد بالعيد الدولي للعمال مقدمة مطالب تخص العمال على مستوى الولاية.

وتمثلت هذه المطالب التي قدمتها منسقيات المركزيات النقابية في الولاية للوالي أحمدو ولد الشيخ الحضرامي في بعض العلاوات ودفع متأخرات الرواتب بالنسبة لبعض القطاعات فضلا عن تحسين ظروف العمل.


فقد اشتملت العريضة التي قدمتها بشكل مشترك كل من الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية للشيغلة الموريتانية "علاوة البعد لكل العاملين في المؤسسات التعليمية ببلدية كيهيدي ووضع حد للفصول المكتظة"

كما شملت دفع حقوق الفصل للمدرسين المفصولين من معهد عبد القادر كان للتعليم الأصلي ودفع أجور العطلة الصيفية لسنة 2010 وكذلك دفع متأخرات في الرواتب والعلاوات والزيادات للعاملين في المدرسة الوطنية للتدريب الزراعي والتي يعود بعضها إلى عدة سنوات.


أما المنسقية الجهوية للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا فقد طالبت بدمج العمال في الوسط الريفي في نظام الشغيلة والعمل على تحسين ظروف عيشهم وعملهم.


ودعا ممثلها الجهوي إلى العمل على مكافحة البطالة التي قال إن نسبتها في الولاية تناهز 33% من القوى الحية وأن نسبة عالية من هؤلاء العاطلين هم من الأميين ونسبة أخرى قريبة منها هم من محدودي الخبرة المهنية.


نقلا عن الأحبار