مشاهدة النسخة كاملة : ولد بدر الدين: عزيز ديكتاتور جاء بانتخابات مزورة : نظام عزيز يشبه نظام عبد الله صالح


ام خديجة
05-01-2011, 09:14 AM
ولد بدر الدين: عزيز ديكتاتور جاء بانتخابات مزورة.. رباحي: نظام عزيز يشبه نظام عبد الله صالح

http://taqadoumy.com/mambots/content/multithumb/thumbs/b.150.150.16777215.0.stories.bedirdine.j pg

قال محمد المصطفى ولد بدر الدين رئيس فريق اتحاد قوى التقدم البرلماني المعارض إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو رئيس ديكتاتوري يقوم بقمع الشباب عندما يتظاهرونللمطالبةبالإصلاح، وأنه يعاني من انتفاضة نقابية على أكثر من صعيد من أبرزها إضرابات نقابات الصحة وكذلك عمال المناجم في زويرات كما لا يخلو يوم في نواكشوط من احتجاج أواعتصاممن قبل مواطنين أو عمال يطالبون بالحقوق المنتهكة، مضيفا إن " ولد عبد العزيز زور الانتخابات وتملص من اتفاق داكار.. وان المعارضة غير ملزمة بالاعتراف به".

وكان ولد بدر الدين يتحدث في برنامج أجندة في تلفزيون البي بي سي مفتوحة المخصص في حلقته الاخيرة للإحتجاجات التي اندلعت في موريتانيا منذ الـ 25 من فبراير.
وقال محمد محمود ولد جعفر المسؤول في الحزب الاتحاد من اجل الجمهورية الذي تمت استضافته لتبيين وجهة نظر النظام، ان المتظاهرين في حراك 25 فبراير يقومون بمظاهراتغير مرخصة وانهم قاموا بالاعتداء على المواطنين بالسلاح الأبيض وان النظام يملك لائحة بأشخاص تم الاعتداء عليهم، وان الشرطة الموريتانية لعبت دورها في حفظ الامن.
وهو ما نفاه ولد بدر الدين مؤكدا ان القانون يكلف المتظاهرين فقط بالإشعار وهم يقومون بذلك من خلال الإعلام، وان المتظاهرين كانوا سلميين ومتمدنين، ولم يحملوا أي نوع منأنواع الأسلحة أو وسائل الدفاع، بل إن الشرطة هي التي اعتدت عليهم وكذلك اعتدت على النواب الذين يمثلون الشعب وهذا امر معروف وفق تعبير بدر الدين.
وأضاف ولد بدر الدين إن الأغلبية بدأت تتذمر بفعل تصرفات محمد ولد عبد العزيز، وان أرقام الفقر وصلت 50% بدل 46% في سنة 2008 بسبب سياسات محمد ولد عبدالعزيز، وان نظامه وصل الى بداية النهاية.
ويقول المحلل السياسي توفيق رباحي ان موريتانيا بعيدة جغرافيا وبالتالي لا يعطيها الإعلام ما تستحق، والعرب لا يعرفون موريتانيا رغم محوريتها وأهميتها الاستيراتيجية، بناء علىان بؤرة صناعة الاعلام العربي تتمركز في فلسطين ودول الخليج ومصر، مؤكدا ان موريتانيا مهمشة في المغرب العربي احرى في العالم العربي كما ان الاوضاع في موريتانيا لم تكنخطيرة، في حين ان الدول التي اختطفت الضوء والتغطية الإعلامية حدثت فيها احداث دامية جعلت الإعلام يلتفت إليها .
واضاف رباحي ان محمد ولد عبد العزيز لم يهنأ في حكمه، وان المجتمع الموريتاني عبر عن وعيه وعن كونه يشكل طبقة سياسية قوية وحقيقية، وان عدم تطور الأمور لا يعودللموريتانيين وانما يعود الى ان الأمور شبه متوقفة في هذه المرحلة في انتظار ما سيسفر عنه الوضع في ليبيا.. ( هذا النظام يشبه نظام علي عبد الله صالح في اليمن من حيث انهيواجه احتجاجات حقيقية من النقابات والشباب). يقول رباحي.


نقلا عن تقدمي