مشاهدة النسخة كاملة : هنية يؤكد استعداد حكومته لتقديم الاستحقاق المترتب على اتفاق المصالحة


أبو فاطمة
04-30-2011, 09:55 AM
ثمّن الجهد المصري لتحقيقه
هنية يؤكد استعداد حكومته لتقديم الاستحقاق المترتب على اتفاق المصالحة

أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، استعداد حكومته لتقديم الاستحقاق المترتب على اتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" وحماس"، مشيرًا إلى أن حكومته "ذلّلت العقبات وشجعت وفتحت الباب واسعًا أمام هذه اللحظة الوطنية، وعلى أكثر من صعيد".
جاءت تصريحات هنية في أعقاب اجتماعه الليلة الماضية مع وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي شارك في حوار القاهرة واستمع منه إلى شرح وافٍ بشأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع حركة "فتح" برعاية مصر.
وأوضح هنية أنه قد تم التوصل إلى تفاهمات محددة بشأن القضايا والملفات العالقة، الأمر الذي فتح الباب أمام التوقيع على الاتفاق، مهنئًا الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج بما تم التوصل إليه.
وثمّن عاليًا الجهد المصري، الذي قال إنه "شكّل في هذه المرحلة رافعة أساسية لإحداث الاختراق المنشود، والذي جاء تتويجًا للجهود الفلسطينية والعربية التي بذلت على هذا الصعيد".
ويرى هنية أن هذا الاتفاق "عكس الاستراتيجية الثابتة لدى الحكومة الفلسطينية في غزة، وحركة "حماس" نحو المصالحة الفلسطينية والتي تجلّت في محطات عديدة على مدار سنوات الخلاف، إيمانًا بما للوحدة الوطنية من أهمية قصوى في هذه المرحلة بالذات من أجل القضية والقدس وحمايتها والدفاع عن مقدساتها وأهلها، ومن أجل حماية الحقوق والثوابت الفلسطينية جاءت هذه المصالحة التي طالما نادينا به ودعونا لها".
وقال هنية إنه يدرك أن هذا الاتفاق لا يسر الأعداء الذين سيضعون أمامه العراقيل، مما يستوجب تكاتف الجهود لمواجهتها وقطع الطريق على محاولات النيل من عزيمة وإرادة التصالح والوئام الوطني.
وأعرب عن أمله أن توقع بقية الفصائل الفلسطينية على هذا الاتفاق "ليتحقق بذلك الإجماع الوطني وشبكة الأمان الشاملة"، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول الاتفاق ودعمه.

نقلا عن المركز الفلسطيني