مشاهدة النسخة كاملة : حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة الأربعاء المقبل بالقاهرة


ام خديجة
04-30-2011, 02:40 AM
حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة الأربعاء المقبل بالقاهرة

رام الله، غزة - أ. ف. ب

قال مسؤول كبير في حركة فتح امس ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيوقعان اتفاق المصالحة الاربعاء المقبل في القاهرة.

وقال عزام الاحمد الذي تراس وفد حركة فتح في المحادثات بين الطرفين ان "توقيع الاتفاق سيكون في الرابع من مايو عندما يلتقي عباس ومشعل وكافة الفصائل الفلسطينية في مقر الجامعة العربية في القاهرة".

الى ذلك دعا اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة امس منظمة التحرير الفلسطينية بسحب اعترافها باسرائيل، ردا على التصريحات الاسرائيلية الرافضة للمصالحة الفلسطينية.

وقال هنية للصحافيين عقب صلاة الجمعة ان "اي اتفاق فلسطيني فلسطيني بالتأكيد امامه عقبات وتحديات لكن بالارادة نستطيع ان نتغلب على هذه العقبات وتحديدا العقبة الاسرائيلية الاميركية التي رأينا فيها النزعة الشريرة من قبل قيادة الاحتلال بشأن التفاهم الفلسطيني".

واضاف "ليس فقط على منظمة التحرير الفلسطينية ان ترد اما السلام او الاستيطان ولكن ايضا ان تسحب الاعتراف باسرائيل لان وجوده غير شرعي اساسا".

واوضح ان "العدو الاسرائيلي لا يكون سعيدا حين يتوحد الفلسطينيون واعتقد ان النغمة النشاز كان هدفها هو افساد الفرحة على الفلسطينيين".


نقلا عن الرياض