مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تدعم الجيش الموريتاني بعد توقف الدعم الليبي


أبو فاطمة
04-29-2011, 05:38 PM
الجزائر تدعم الجيش الموريتاني بعد توقف الدعم الليبي

قررت الجزائر تقديم مساعدات عسكرية ومالية عاجلة لجيوش مالي والنيجر وموريتانيا لتغطية العجز الذي أحدثه توقف الدعم الذي وعدت به عدة دول مثل فرنسا والولايات المتحدة وكذا ليبيا دول الساحل قبل عدة أشهر لمساعدتها في التصدي للإرهاب والجريمة المنظمة.
وحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم الجمعة 29/04/2011 فإن الجزائر قررت أيضا تقديم منح مساعدات خاصة للنيجر ومالي لمنع تسلل "الإرهابيين" والأسلحة من الساحل إلى ليبيا ومن أجل التصدي لمحاولات تنظيم "القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي " فى خلق جبهة جديدة في هضبة "جادو" الحدودية الوعرة بين ليبيا والنيجر.
وأضافت الصحيفة أن مشاركة رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق فايد صالح على رأس وفد رفيع المستوى في اجتماعات مجلس رؤساء أركان جيوش دول الساحل التي بدأت أمس بالعاصمة المالية بامكو يأتى فى هذا السياق.
ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالموثوق قوله:إن أهم احتياجات جيوش دول الساحل تتعلق بقطع غيار السيارات المصفحة والذخائر المدفعية والمساعدات المالية في ظل توقف المساعدات الليبية، مشيرا إلى أن الجيش المالي تضرر كثيرا بسبب تأخر وصول مساعدات فرنسية وغربية وتوقف المساعدات الليبية ولا تختلف الأوضاع كثيرا في النيجر في حين تضرر الجيش الموريتاني بصفة أقل حيث حصل على مساعدات من دول خليجية منها السعودية والإمارات.

نقلا عن السراج الإخباري