مشاهدة النسخة كاملة : الوفد الوزاري ينهي جلسة "إبداء حسن نية" مع العمال


ام خديجة
04-29-2011, 04:39 PM
الوفد الوزاري ينهي جلسة "إبداء حسن نية" مع العمال

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__03_30.jpg

يضم الوفد الوزاري وزيري الطاقة والمعادن الطالب ولد عبدي فال، والداخلية محمد ولد ابيليل، والصورة من لحظة وصولهم مدخل مدينة ازويرات (الأخبار - خاص)

ازويرات (الأخبار) – أنهى الوفد الوزاري الموريتاني جلسة مغلقة مع ممثلي الكونفدراليات العمالية الممثلة في ازويرات، وحسب مصادر الأخبار فقد كانت جلسة "إبداء حسن النية" من الطرفين، وإعلان الاستعداد للتوصل إلى حل للمشكل العالق بين العمال وشركة اسنيم منذ فترة.

وقال مراسل الأخبار في ازويرات إن الجلسة الأولى والمغلقة بين الوفد الوزاري وممثلي الكونفدراليات العمالية جرت بحضور والي المدينة العقيد أحمد بمب ولد بايه، وحاكم المدينة وعمدتها، إضافة لقادة الأجهزة الأمنية في المدينة.

وقال المراسل إن الوفد الوزاري يستعد لعقد لقاء آخر مع ممثلي الشركات الوسيطة، من أجل البحث معهم عن حل لمشكل العمال اليوميين، فيما ينتظر أن يمتلك الوفد الوزاري بعيد هذه اللقاءات تصورا يمكنه من تقديم اقتراح لحل المشكل.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__zrt.sitin.280 42011_1.jpg

أحد مهرجانات العمال المعتصمين في ساحة صلاة العيدين في المدينة (الأخبار - خاص)

وأكدت جهات رسمية في الولاية توقعها لتوصل الوفد الرسمي إلى حل للمشكل، في وقت أعلن فيه الوفد "استعداده لإعطاء الوقت اللازم من أجل التواصل إلى حل يرضي كل الأطراف، ويضمن القضاء على المشكل من أصله".

وقد طالبت جهات نقابية في المدينة (ممثل االكونفدراليات العمالية) بتمثيل عمال البنى التحتية "الجرنالية" في المفاوضات الجارية، خصوصا في الجلسة أو الجلسات القادمة، من أجل ضمان تمثيل أوسع للعمال، والاستماع لمشاكلهم بشكل مباشر.

وكان وزير الطاقة والنفط والمعادن الموريتاني الطالب ولد عبدي فال قد قال في تصريحات للأخبار صباح اليوم إن الوفد الوزاري "جاء إلى مدينة ازويرات من أجل التوصل إلى حل لمشكل العمال اليوميين".


نقلا عن الأخبار