مشاهدة النسخة كاملة : الوفد الوزاري يصل ازويرات للتفاوض مع المعتصمين


ام خديجة
04-29-2011, 11:16 AM
الوفد الوزاري يصل ازويرات للتفاوض مع المعتصمين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__zwer_2.jpg

العمال أقاموا خيما في مكان الاعتصام، وسط تضامن سكاني كبير معهم (الأخبار)

وصل الوفد الوزاري المكلف من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتفاوض مع العمال المعتصمين إلى مدينة ازويرات شمال البلاد صباح اليوم الجمعة (29/04) وقد استقبلوا من قبل السلطات الجهوية في مدخل المدينة.

وينتظر أن يبدأ الوفد الوزاري المشكل من وزير النفط والطاقة والمدير السابق للشرطة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" الطالب ولد عبد فال، ووزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل، ينتظر أن يبدأ مهمته في التفاوض مع العمال اليدويين المعتصمين في ساحة صلاة العيدين في المدينة منذ خمسة أيام.

وكان الرئيس الموريتاني قد أوفد الرجلين مساء أمس من أجل السعي إلى وجود حل لمشكل العمال اليدويين في شركة اسنيم، حيث يشتكي العمال منذ أعوام من الشركات الوسيطة بينهم وبين الشركة التي تستخدمهم، وتتهرب من تحمل حقوقهم عن طريق تحميل الشركات الوسيطة المسؤولية.

وقد عرف ملف العمال اليدويين تطورا كبيرا خلال الأيام الأخيرة، بعد أن دخل العمال في اشتباكات عنيفة مع أجهزة الأمن، بعد أن حاولت منعهم من الاحتجاج، وأدت الاشتباكات لسقوط جرى بينهم العمال، كما اتهمت العمال أجهزة الأمن باستخدام الرصاص الحي في مواجهتهم.

وقد دخل العمال في اعتصام أعلنوا أنه "مفتوح" حتى تحقيق مطالبهم، بعدما وصفوه "بالمماطلات الكثيرة" التي كان ملفهم عرضة لها، وكذا عدم تنفيذ الوعود، ومنها وعد من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أثناء زيارته للمدينة، حيث "وعدنا بتسوية الملف قبل نهاية العام 2010 –يقول العمال- لكن لم نرى لذلك أي أثر على الأرض".


نقلا عن الأخبار