مشاهدة النسخة كاملة : منسقية 25 فبراير: النظام يحاول نشر التفرقة بين النشطاء الشباب


أبو فاطمة
04-29-2011, 10:05 AM
منسقية 25 فبراير: النظام يحاول نشر التفرقة بين النشطاء الشباب

اعلنت منسقية شباب 25 فبراير انها نرفض استنساخ الشرطة الموريتانية لتهم الانظمة الدكتاتورية من خلال اعادة استدعاء احد نشطائها.. وتعميق التحقيق معه حول تهمة "جريمة قتل" مختلقة وردت في تعليق من مدون مجهول على الفيسبوك، في محاولة لتثبيط عزائم الشباب الذي يشارك بانتظام في المظاهرات السلمية التي تنظمها المنسقية، وصرف انتباه الراي العام عن المطالب المشروعة للشباب ونشر التفرقة بينهم.
واعلنت المنسقية في بيان توصل تقدمي بنسخة منه دعمها الكامل لنضال عمال "الجرنالية" في مدينة زويرات، وتحذر السلطات من مغبة استعمال العنف ضدهم وتحمل النظام تبعات القمع الممارس ضد هذه القوة الحية، وتطالب بمحاكمة الضالعين في القمع وتحديدا حادثة اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.
نص البيان:
تشيد منسقية 25 فبراير بخروج الشباب الموريتاني للتعبير عن تمسكه بمطالبه المشروعة، كما تعلن مؤازرتها لكل من تأذى من قمع الشرطة للمتظاهرين السلميين في انتهاك واضح للقانون، وبنفس المناسبة تشد على ايادي معتقلي 25 فبراير وتحيي معنوياتهم العالية وروحهم النضالية.
- وفي ذات السياق نؤكد استنكارنا للضغط على نشطاء الشباب، من خلال اخضاعهم للاستجواب والتحقيقات الامنية المتتالية وفي اوقات غير مناسبة.
- نرفض استنساخ الشرطة الموريتانية لتهم الانظمة الدكتاتورية من خلال اعادة استدعاء احد نشطاء المنسقية.. وتعميق التحقيق معه حول تهمة "جريمة قتل" مختلقة وردت في تعليق من مدون مجهول على الفيسبوك، في محاولة لتثبيط عزائم الشباب الذي يشارك بانتظام في المظاهرات السلمية التي تنظمها المنسقية، وصرف انتباه الراي العام عن المطالب المشروعة للشباب ونشر التفرقة بينهم.
- تعلن منسقية 25 فبراير دعمها الكامل لنضال عمال "الجرنالية" في مدينة زويرات، وتحذر السلطات من مغبة استعمال العنف ضدهم وتحمل النظام تبعات القمع الممارس ضد هذه القوة الحية، وتطالب بمحاكمة الضالعين في القمع وتحديدا حادثة اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.
تعلن المنسقية عن تحركها وفق البرنامج التالي:
الاثنين 02 مايو: مقاطعة الرياض الساعة: 10:00-12:00 وقفة احتجاجية أمام مقاطعة الرياض
الثلاثاء 03 مايو: 05:00 مهرجان في حي الترحيل بالرياض.
الاحد 08 مايو: مقاطعة عرفات الساعة: 10:00-12:00 وقفة احتجاجية أمام مقاطعة عرفات
الاثنين 09 مايو: 05:00 مهرجان في حي الترحيل بمقاطعة عرفات.
الأحد 15 مايو: مقاطعة توجنين الساعة: 10:00-12:00 وقفة احتجاجية أمام مقاطعة توجنين
الاثنين 16 مايو: 05:00 مهرجان في حي الترحيل بمقاطعة توجنين.
وستعلن في وقت لاحق يوما وطنيا للغضب بعد التنسيق مع كافة المهتمين بالحراك الشبابي والمجموعات الشبابية التي اثبتت رغبتها الصادقة في التغيير وناضلت جنبا الى جنب مع منسقية 25 فبراير وكان لها حضور مشهود ومشكور ومحترم في يوم الغضب 25 ابريل والأنشطة الموازية له.

نقلا عن تقدمي