مشاهدة النسخة كاملة : ميليشيا "فتح" تختطف 11 من أنصار حماس في نابلس والخليل


أبو فاطمة
04-29-2011, 09:46 AM
رغم توقيع اتفاق المصالحة
ميليشيا "فتح" تختطف 11 من أنصار حماس في نابلس والخليل

على الرغم من أجواء المصالحة، واصلت ميليشيا "فتح" حملات الاختطاف والاستدعاء بحق أنصار ونشطاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ حيث اختطفت الميليشيا 11، واستدعت العشرات في نابلس والخليل.
ففي محافظة نابلس
شنت الميليشيا حملة اختطافات في مخيم عسكر طالت ثمانية من أنصار ونشطاء الحركة، عرف منهم الأسرى المحررون: شادي وعنان وعبدالهادي بشكار، وجمال مرشود، وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقًا.
كما اختطفت الميليشيا، الأسير المحرر علي عصام زيادة، من قرية مادما، بعد استدعائه للمقابلة، وهو مختطف سابق لدى الميليشيا أكثر من مرة.
وفي شأن متصل استدعت ميليشيا الوقائي خلال اليومين الماضيين أكثر من عشرين من أنصار ونشطاء "حماس".
من جهة أخرى مددت محكمة تابعة للميليشيا اختطاف الأسير المحرر بكر بلال لمدة 15 يومًا للتحقيق.
وفي محافظة الخليل
شنت ميليشيا عباس حملة استدعاءات واختطافات، طالت عددًا من أنصار الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين؛ حيث عرف ممن تمّ اختطافهم بعد المقابلة الطالبان محمود جوابرة من مخيم العروب وإبراهيم العزة من مدينة الخليل.
كما استدعت الميليشيا، عددًا آخر من أنصار الكتلة الإسلامية في الجامعة للتحقيق والاستجواب في مواعيد حددت خلال الأيام القادمة.
من جهة أخرى أفرجت الميليشيا عن الشيخ محمود شناران (53 عامًا) من يطا من سجن الظاهرية.
وكانت الميليشيا قد اختطف شناران من منزله للمرة الثالثة في (28-10-2010) وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة ستة شهور، علمًا أن مجموع ما أمضاه الشيخ شناران في سجون الميليشيا هو 12 شهرًا.
يذكر أن الشيخ محمود شناران هو أمين سر الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام في يطا، كما قامت الميليشيا بنقله تعسفًا من مدرسة الأمين في وسط مدينة يطا الى مدرسة في منطقة نائية وبعيدة عن مدينة يطا.

نقلا عن المركز الفلسطيني