مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال: لا تفاوض مع حكومة وحدة فلسطينية


أبو فاطمة
04-29-2011, 03:18 AM
ليبرمان يهدد بعقوبات
الاحتلال: لا تفاوض مع حكومة وحدة فلسطينية

قرَّر المجلس الوزاري الصهيوني المُصغر (الكابينيت) في اجتماع خاص عقده مساء اليوم الخميس (28-4) عدم التفاوض مع حكومة الوحدة الفلسطينية المُرتقب تشكيلها في أعقاب الاحتفال بإعلان انتهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي حماس وفتح.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية: إن أعضاء الكابينيت الذي عقد بزعامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو امتنعوا عن اتخاذ قرارات إضافية بما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية مكتفين بقرار عدم التفاوض.
وتقرر أيضًا في أعقاب سلسلة مشاورات أمنية بحضور وزير الجيش ايهود باراك، أن تستمر حكومة الاحتلال بمواكبة التطورات في الشارع الفلسطيني، وإنهاء أي مساعٍ للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية.
وأشارت المصادر إلى أنه تم إيقاف أي حراك للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية ابتداء من هذه اللحظة، وحتى تتضح الصورة.
وكان نتنياهو خيّر رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بين السلام مع "الكيان الصهيوني" أو الصلح مع حركة "حماس".
كما هدد وزير خارجية الاحتلال افيغدور ليبرمان اليوم باللجوء إلى ما أسماه "ترسانة كبيرة من الإجراءات الانتقامية ضد السلطة الفلسطينية" إثر إبرام اتفاق المصالحة.
وقال ليبرمان في تصريح لإذاعة الجيش الصهيوني: "تم مع هذا الاتفاق تخطي خط أحمر، ونحن نملك ترسانة كبيرة من الإجراءات مثل إلغاء بطاقات الامتياز مثل ( vip ) لعباس وفياض وغيرهما مما سيمنعهم من التحرك بحرية بالضفة الغربية".
وأضاف: "يمكننا أيضا تجميد تحويل الضرائب المقتطعة لحساب السلطة الفلسطينية".
كما اعتبر ليبرمان أن الانتخابات المقررة العام المقبل بموجب الاتفاق ستسمح لحماس "بالسيطرة" على الضفة الغربية.
في المقابل، دعا حاييم رامون أحد قادة حزب "كاديما" رئيس الوزراء الصهيوني إلى تقديم خطة للسلام. وقال "إن حال المراوحة يشكل كارثة علينا جميعًا من وجهة نظر سياسية وأمنية، إن لم نطلق نحن مبادرة سياسية فإن اللجنة الرباعية ستعترف في نهاية المطاف بحماس".

نقلا عن المركز الفلسطيني