مشاهدة النسخة كاملة : ازويرات: العمال يرفضون الاستماع لـ"تعهدات جديدة"


أبو فاطمة
04-29-2011, 02:21 AM
ازويرات: العمال يرفضون الاستماع لـ"تعهدات جديدة"

جدد قادة عماليون في مدينة ازويرات شمال شرق موريتانيا اليوم التأكيد على عزمهم مواصلة الاعتصام والإضراب حتى تحقيق مطالب شريحة العمالة غير الدائمة "الجرنالية" والتي تباشر منذ أيام أنشطة احتجاجية.
وفي مهرجان نظم مساء اليوم في مقر الاعتصام وسط ازويرات أكد محمد ولد امبيريك، نائب الأمين العام للنقابة الوطنية للمعلمين، أكبر نقابات المعلمين في الولاية، على تضامن المدرسين مع العمال وشجع المعتصمين على مواصلة احتجاجاتهم حتى تحقيق المطالب.
ودعا عبدي ولد بوخير، الأمين العام لقسم الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، الوفد الوزاري الذي انطلق من نواكشوط لمفاوضة العمال إلى أن يعلم مسبقا أنهم غير مستعدين للاستماع من جديد لسلسلة من التعهدات مشددا على أنهم سمعوا ما يكفي منها بما في ذلك تعهدات رئيس الدولية شخصيا.
وأضاف ولد بوخير "لا نرضى بأقل من نتائج ملموسة. ولن ينجح القمع في خنق أصواتنا المطالبة بالحقوق المشروعة" داعيا إلى مواصلة الاحتجاج ومؤكدا على أن شرط فض الاعتصام هو استرداد كافة الحقوق.
ومن جانبه أعلن ابراهيم ولد بونعيسه، أحد مناديب "الجرنالية" عدم استعداد الشريحة لقبول أي إجراءات لا يتم إشراكها فيها معلنا أن العمال سيصلون الجمعة غدا في ساحة الاعتصام تجنبا لقيام قوات الأمن باحتلالها في حال غادروا للصلاة.
وشدد ولد بونعيسه على أن إضراب الجرنالية كان ناجحا 100% وأن غيابهم شل الإنتاج وهز أركان الإدارة، حسب قوله.
هذا ولوحظ تحسن في دقة تنظيم الاعتصام حيث نصب المعتصمون لجانا للاضطلاع بمختلف المهام بما في ذلك ضبط الحضور والحفاظ على النظام داخل مقر الاعتصام وتنظيم المنصة وتحديد المتدخلين أمام الجمهور.
ويشارك في الاعتصام منتسبون لست مركزيات عمالية في موريتاني هي الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (cgtm) والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا (cltm) والكونفدرالية الموحدة لعمال موريتانيا (cutm) والاتحاد الوطني لعمال موريتانيا (untm) واتحاد العمال الموريتانيين (utm) والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية (cntm).


نقلا عن الأخبار