مشاهدة النسخة كاملة : التكتل: النظام يتكتم على شركة لإستغلال النحاس بانشيري


ام خديجة
04-28-2011, 08:50 PM
التكتل: النظام يتكتم على شركة لإستغلال النحاس بانشيري

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=220w__teketoul.part ie.jpg

أدانت اتحادية حزب تكتل القوى الديمقراطية بولاية إينشيري بشدة "العقود التي تبرم في الخفاء مع مؤسسات أجنبية وكافة أشكال الاستغلال المضرة بالبيئة.

وقالت الإتحادية المذكورة إن "ولاية إينشيري شهدت مؤخرا إنشاء شركة جديدة تدعى "بـومى" (BOUMI)لاستغلال معدن الحديد بمنطقة "تمكوط"، وذلك في ظروف غير شفافة وسط تكتم مريب للنظام وسلطاته المحلية".

وأوضحت اتحاية حزب التكتل بالولاية في بيان أصدرته مساء اليوم الخميس وتوصلت الأخبار بنسخة منه "أن المعلومات المتعلقة بالاستغلال والآثار البيئية لهذا المشروع لا تزال محاطة بالسرية التامة، حيث لم تصل السكان المحليين سوى أخبار غامضة عن الأمر"، معتبرة أن الصمت المريب للسلطات حول مشروع اقتصادي بهذا الحجم أثار بعض المخاوف حول التأثير البيئي المحتمل للعقد الجديد.

وأردف البيان "تنضاف هذه المخاوف إلى مخاوف المواطنين المتعلقة بالأضرار البيئية الجسيمة التي تخلفها شركة "أم سي أم" "(MCM).

وطلبت الإتحادية بـ"احترام حق السكان المحليين في الحصول على المعلومات المتعلقة بالمشاريع، خاصة منها تلك التي تمثل خطرا حقيقيا على البيئة".

كما ووجهت "نداء عاجلا لسكان ولاية إينشيري كافة من أجل التصدى لنهب ثرواتهم المعدنية الغالية على يد مؤسسات أجنبية بالتواطؤ مع أنظمة عاجزة، بدون أي مقابل يذكر لصالح ميزانية الدولة أو أي منفعة للولاية


نقلا عن الأخبار