مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات الجامعة في حلقة نقاش من برنامج "قضية الأسبوع "


ام خديجة
04-28-2011, 07:19 PM
مواجهات الجامعة في حلقة نقاش من برنامج "قضية الأسبوع "

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-qex-400x300.jpg

قال الصحفي والكاتب حبيب الله ولد احمد إن ماحدث في جامعة انواكشوط عار ومذلة وعمل مشين بكل المقاييس ولم يكن يتوقع من الطلاب ولا ممن لديه خبرة معرفية ولا من صرح معرفي كجامعة انواكشوط .

وأضاف حبيب خلال حلقة من برنامج قضية الأسبوع أنعشها مع الكاتب الصحفي جبريل جالو أن علي السياسيين الإبتعاد عن الجامعة وتركها للطلاب كي تبقي صرحا معرفيا محضا .

وتطرق حبيب الله إلي الدور السياسي في الجامعة مضيفا أن لا أحد من النقابات فيها تستطيع أنر تتحرك إلا بإذن مسبق من الجهة السياسية التي تتبع لها وهو ما يؤكد حتمية ترك الجامعة للطلاب .

من جانبه الأستاذ الصحفي جبريل جالو أكد أن ما حدث مدان بجميع المقاييس وأن الأيادي الخفية للأمن برزت للعلن منذو بداية وقت الإقتراع وحتي النهاية المؤسفة لها ، حيث أن فرقة من الشرطة كانت حاضرة ولم تتدخل والأمن الجامعي انسحب بأمر من إدار ة الجامعة وكذلك المفاوضات التي حاول الأمن إجراءها مع زملاء الطلاب المعتقلين .

جبريل أكد أن اعتقال طلاب من فئة واحدة كان الغرض منه إبقاء النعرات حاضرة والشعور بالظلم يغذي ذلك لدي ذوي المعتقلين ، مضيفا أن الخيرين هم من قام بوساطات لاحتواء الأزمة وإغلاق باب الفتنة .

وأضاف جبريل جلو ان الجامعة تعاني من النقابات الموسمية والنقابات الأسرية حتي أما النقابات المحسوبة علي رئيس ا لجامعة وعلي غيره فذلك أمر معروف ومعاش .

جبريل قال إن الأتحاد الوطني هو النقابة الضاربة الجذور في الجامعة منذو وجوده هو في الجامعة وإلي اليوم وأن النقابة الوطنية لها حضور قوي فيها أما غيرذلك فليس لهم امتداد فيها .

وقد ناقش البرنامج الحلول الكفيلة بعدم تكرار المشكلة وكذلك التعايش السلمي بين مكونات الشعب الموريتاني .

ويمكن متابعة البرنامج بالصوت بالضغط علي مربع " قضية الأسبوع " في أعلي الموقع .


نقلا عن السراج