مشاهدة النسخة كاملة : استدعاء المدير العام لامن الوطني ومفتش شرطة فرنسي للمثول امام لجنة تحقيق برلمانية


أبو فاطمة
04-28-2011, 02:51 PM
استدعاء المدير العام لامن الوطني ومفتش شرطة فرنسي للمثول امام لجنة تحقيق برلمانية

وجه النائب البرلماني يعقوب ولد امين، رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في برنامج التدخل الاستعجالي 2008 كل من المير العام للامن الوطني ومفتش شرطة فرنسي ومفوض شرطة الجرائم الاقتصادية الي المثول امام لجنته في التاسع مايو القادم.
وجاء في رسالة الاستدعاء ـ الأولي من نوعها في تاريخ البرلمان الموريتاني ـ التي حصلت "وكالة نواكشوط للانباء" علي نسخة منها:
إلي
السيد مدير الأمن الوطني الجنرال محمد ولد الهادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
لقد نما إلي علمنا وجود تحقيق قام به السيد انتوان غودينو مفتش سابق في الشرطة الفرنسية، تناول الغلاف المالي الذي وضعه البنك المركزي الموريتاني في تصرف الشركة الوطنية للإيراد والتصدير سونيمكس، بعد توقيعهما في ابريل 2008علي اتفاقية تمكن الشركة الموريتانية سونيمكس من الوفاء بالتزاماتها المتعلقة ببرنامج التدخل الخاص. وحسب معلوماتنا فأن هذا التقرير قد أثار تساؤلات كثيرة، قامت مفوضية الجرائم الاقتصادية على ضوءها بتوقيف مدراء سابقين لسونيمكس.
وقد رأينا استجلاء للبس، واستكناها للحقيقة، أن ندعوكم للمثول أمام اللجنة البرلمانية للتحقيق في برنامج التدخل الخاص، يوم الاثنين 9 مايو 2011، عند الساعة العاشرة صباحا في قاعة تيشيت من مباني الجمعية الوطنية.
وحبذا لو كنتم مصحوبين بمفوض الجرائم الاقتصادية محمد ولد إبراهيم ولد السيد ومفتش الشرطة الفرنسي السابق انتوان غودينو، ومن ترون ضرورة حضوره من معاونيكم. كما يلزمكم استصحاب ما يتعلق بالموضوع المذكور من وثائق و تقارير ومستندات.
مع أطيب التحايا.
رئيس لجنة التحقيق البرلمانية
حول برنامج التدخل الخاص
النائب د. يعقوب ولد أمين

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء