مشاهدة النسخة كاملة : سكان انبيكت لحواش يشكون العطش والإهمال ..


ام خديجة
04-28-2011, 02:15 PM
سكان انبيكت لحواش يشكون العطش والإهمال ..


قالت مصادر سكانية من مدينة "نبيكت لحواش" في أقصى الشرق الموريتاني إن المدينة تعاني من عطش حاد، يهدد حياة السكان مع دخول فصل الصيف.

وأضافت المصادر أن الوعود التي أطلقتها الحكومة بتوفير متطلبات الحياة الكريمة في المدينة لم تجد طريقها إلى السكان حتى الآن.

وقال حيبل ول ابراهيم أحد سكان "انبيكت لحواش" في اتصال مع السراج إن العطش يهدد ساكنة المدينة بشكل حقيقي، "وأن أكثر من مائة أسرة أرغمها انعدام المياه على هجر مساكنها والرحيل إلى مدن أخرى، كما هو الحال بالنسبة للأطفال مع المدرسة" يقول حيبل .

وقال ولد ابراهيم إن الخدمات الصحية في المدينة متردية وإن الأدوية تباع بأسعار غالية، داعيا السلطات إلى الوفاء بتعداتها بتوفير المياه والخدمات الضرورية التي التزمت بتوفيرها للسكان منذ فترة.



وطالب ولد ابراهيم السلطات الرسمية بتوفير أعلاف لمواشي السكان التي يهددها الجفاف، وإلا فإن كل ساكنة المدينة ستضطر لمغادرتها.

وشكا ولد ابراهيم من غياب السلطات الإدارية عن المدينة، حيث يوجد حاكم المقاطعة خارجها منذ أكثر من شهرين.



وكانت مدينة "نبيكت الحواش" عاصمة مقاطعة الظهر قد تم تأسيسها قبل ما يقارب سنة وتم إنشاء قاعدة عسكرية قريبة منها لمواجهة التحديات المتزايدة للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. وتم تدشينها من طرف الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي تعهد بتوفير كافة مستلزمات الحياة العصرية داخلها.


نقلا عن السراج