مشاهدة النسخة كاملة : عمدة ازويرات: صدمت من ضعف مستوى تلاميذ المدينة


ام خديجة
04-28-2011, 10:47 AM
عمدة ازويرات: صدمت من ضعف مستوى تلاميذ المدينة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__02_54.jpg

عمدة البلدية حمل آباء التلاميذ والأسرة التربوية مسؤولية ضعف مستوى التلاميذ (الأخبار)

قال عمدة بلدية ازويرات يعقوب ولد سالم فال في تصريحات لوكالة أنباء الأخبار المستقلة إنه " صدم من ضعف مستوى التلاميذ في المدينة؛ حيث لم يتمكن من الحصول منهم على المعدل في المسابقة التجريبية لدخول الإعدادية إلا 102 تلميذا من أصل 1300 تلميذا شاركوا في المسابقة.

و أضاف العمدة على هامش حفل نظمته بلديته لتكريم المتفوقين في المسابقة التجريبية لدخول الإعدادية أنه "يحمل الآباء والأسرة التربوية المسؤولية الكاملة عن هذه الحالة غير الصحية من ضعف المستوى لشريحة تحضر لمسابقة من هذا الحجم".

كما أكد العمدة أن المجلس البلدي وضع في أولوياته تطوير التعليم الأساسي في المدينة؛ حيث صرف 300 مليون أوقية لتحسين ظروف المدارس الأساسية؛ و وفر المقاعد المدرسية حتى فاضت، ورمم مدارس هجرت لخطرها على التلاميذ، وذلك بالتعاون مع شركة أسنيم وهيئة أسنيم الخيرية والبنك الدولي والسفارة الأمريكية والبنك الألماني.

وكانت بلدية ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور نظمت حفلا في دار المجتمع المدني تم فيه توزيع جوائز على المتفوقين من التلاميذ المشاركين في المسابقة التجريبية لدخول الإعدادية؛ حيث كرمت الثلاثة الأوائل من كل المدارس البالغ عددها 24 مدرسة، منها 14 مدرسة عمومية و 10 مدارس خصوصية.


نقلا عن الأخبار