مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يبحث سبل اعتراض "أسطول الحرية" وسلطاته تتأهب للسيطرة عليه


أبو فاطمة
04-27-2011, 01:56 PM
سيسعى إلى إقناع عدة دول لمنع إبحاره
الاحتلال يبحث سبل اعتراض "أسطول الحرية" وسلطاته تتأهب للسيطرة عليه

من المقرّر أن يبحث أعضاء "المنتدى الوزاري السباعي" الصهيوني، في جلسته المقرّرة الأربعاء (27-4)، في سبل إيقاف قافلة السفن الدولية التي تعتزم الإبحار باتجاه قطاع غزة نهاية أيار (مايو) المقبل، مع التأكيد على السياسة الصهيونية القاضية باستخدام العنف لإيقاف أي محاولة لفك الحصار البحري المفروض على غزة.
وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم، أنه "لم يطرأ أي تغيير على سياسة تل أبيب القاضية بإيقاف محاولة فك الحصار المفروض على قطاع غزة بالقوة"، وأضافت أن بدائل أخرى ستطرح في جلسة "المنتدى السباعي"، من ضمنها اقتراح السماح لسفن "أسطول الحرية" بالوصول إلى غزة بعد إخضاعها لتفتيش أمني في ميناء أسدود "الإسرائيلي" أو أي ميناء حيادي".
وبحسب الصحيفة، فإن وزارة الحرب والدوائر الأمنية الصهيونية المختصة ستطرح اليوم تصوّر استخباريًّا حول رحلة الأسطول البحري ومنظميها، إضافة إلى استعراض المساعي الدبلوماسية المبذولة لإقناع عدة دول وفي مقدمتها تركيا لمنع انطلاق الرحلة.
وفي السياق ذاته، أكدت مصادر عسكرية أن سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال يتأهب لمواجهة قافلة السفن الجديدة التي رجّح الاحتلال تأجيل رحلتها حتى منتصف شهر حزيران (يونيو) أي بعد الانتخابات الرئاسية في تركيا.

نقلا عن المركز الفلسطيني