مشاهدة النسخة كاملة : دورة برنامج الفوتوشوب cs4 للمبتدئين - الدرس الثالث


mushahed
02-19-2010, 06:45 PM
دورة برنامج الفوتوشوب cs4 للمبتدئين

الــدرس الثــــالث


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]
هــــام: الرجاء المشاركة في استطلاع الدورة في أعلى الدرس
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



ستتعلم في هذا الدرس:

المجموعة الأولى خيارات التحديد
التحديد المربع أو المستطيل
تحديد منطقة وتلوينها
تحريك واقتطاع جزء من الصورة
إلغاء التحديد
تلوين خلفية المشروع

بالاضافة إلى :
كيف تفتح لير مغلق للتعديل عليه
كيف تظهر خطوط الشبكة على الصورة وكيف تخفيها


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


التطبيق

أخي المتدرب في دورة الفوتوشوب بمنتديات مشاهد نت التطويرية نواصل معك اليوم ما كنا بدأناه من دروس تطبيقية ابتدأناها من الدرس الماضي وهي الطريقة التي نرجو أن تفيدك وتدخل معها بسرعة عالم الفوتوشوب فالنبدأ على بركة الله:

افتح المشروع الذي قمت بإعداده في الدرس الثاني
ستلاحظ أن اللير الوحيد فيه عليه قفل مما يدل على امتناع تحريره الآن إلا بعد فتحه
اضغط على اللير واضغط OK من مربع الحوار الصغير الذي سيفتحه لك البرنامج


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


سنتناول في درس اليوم بعض أدوات التحديد ولكي يتمكن المبتدئ من تنفيذ التحديد بدقة يحتاج دائما لإظهار خطوط الشبكة لتأطر له عمله
لإظهار خطوط الشبكة أو إخفائها :
View > Show > Gird
"وجود علامة صح أمام gird إظهار لها واختفاؤها إخفاء"



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



مجموعة أدوات التحديد
مثال: التحديد المربع

توجد بالبرنامج مجموعة كبيرة من أدوات التحديد بعضها تتم دراسته في المراحل الأولى من التدريب كالتحديد المربع والدائري والبعض الآخر يدرس في دورات المتقدمين كالتحديد المغناطيسي والتحديد الحر

سنتناول اليوم مثالا على التحديد باستخدام خيار التحديد المربع أو المستطيل
بالضغط على السهم الصغير بجوار الأداة تظهر لنا الأدوات التي تحويها هذا المجموعة من خيارات التحديد وهي:

التحديد المربع أو المستطيل
التحديد الدائري أو البيضاوي
تحديد بكسل واحد من جميع الصورة عموديا أو أفقيا


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



للقيام بتطبيق التحديد على المشروع المفتوح اختر أداة التحديد المربع واذهب لواجهة المشروع وابدأ من الزاوية اليمنى واسحب حتى تترك مربعين من الشبكة من الجهة اليسرى ومربعين من الجهة السفلى من الشبكة الظاهرة على اللير
ستلاحظ وجود خط متقطع يوضح لك حدود المنطقة المحددة
يمكنك بدء عملية تحديد جديدة وسيختفي التحديد السابق

معلومة: يستخدم التحديد لأجراء عملية معينة على جزء من الصورة دون التأثير على الأجزاء الأخرى كالقص والتلوين ...الخ


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



استخدمنا في الدرس الماضي التلوين المتدرج من من أعلى وسط الصورة وسنستخدم اليوم التلوين المتدرج من زاوية الصورة، مع عكس الألوان حيث سنجعل اللون الأصفر هو اللون الأعلى والأخضر هو الأسفل دون تغيير في أكواد الألوان


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



بجوار أداة التحديد توجد أداة هامة في البرنامج وهي أداة التحكم في كل الأشكال وقت تحديدها فتقوم هذه الأداة بنقل التحديد إلى مكان آخر من الصورة، يمكن تحديد هذا الخيار بالضغط من لوحة المفاتيح على حرف V


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



اسحب منطقة التحديد واترك مسافة مربعين عن يسار وأسفل التحديد


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



بعد أي إجراء بأداة النقل سنلاحظ أن التحديد لا يزال موجودا ولإلغائه نضغط على ctrl + D من لوحة المفاتيح أو نختار من القوائم
select > deselect



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



سنلاحظ بعد سحب منطقة التحديد أنه تم ظهور منطقة رمادية وهي المنطقة عديمة اللون في الفوتوشوب، فعند حفظ العمل بهذه الطريقة باستخدام امتداد GIF سنلاحظ أن الصور في هذه المنطقة تأخذ لون الخلفية التي نضعها عليها

لكننا نريد أن نلونها بلون يتناسب مع ألوان العمل وسنتختار خيار خلفية اللير
سيتم تطبيق اللون الأسفل على الخلفية عند تنفيذا لأمر


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



الآن نكون قد أنهينا خطوات درسنا اليوم وسنقوم بحفظ مشروعنا في صورته الحالية باسم جديد يميزه عن الدرس الثاني

ولكن قبل مباشرة عملية الحفظ سنقوم بإلغاء خيار الشبكة حتى تظهر لنا النتيجة النهائية
معلومة: خطوط الشبكة وهمية لا تحفظ مع الصورة ولا مع المشروع.

لالغاء خطوط الشبكة نتبع نفس خطوات إظهارها

View > Show > Gird
"وجود علامة صح أمام gird إظهار لها واختفاؤها إخفاء"



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



حفظ المشروع الجديد

يوجد بالبرنامج خياران للحفظ هما حفظ وحفظ باسم والفرق سنلاحظه اليوم فلو اخترنا حفظ فسيتم حفظ مشروع اليوم كتعديل لمشروع الدرس الثاني وبالتالي يحل محله

أما لو اخترنا حفظ باسم فسنعطي الدرس الثالث اسما خاصا به يحفظ به ويبقى المشروع السابق كما هو بشرط أن نغلقه دون حفظ التغييرات


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



بعد حفط المشروع بالطريقة السابقة كملف PSD، سنقوم بحفظه كصورة أيضا ولكن بامتداد JPEG وبنفس الطريقة التي تعلمناها في الدرس السابق (الدرس الثاني)


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]




تدريب اليوم

يطلب من المتدرب حفظ مشروع اليوم في صورته النهائية باسم العضو المسجل به في منتديات مشاهد نت التطويرية
ورفعه في صيغة PSD و صورة بصيغة JPEG





انتهى الدرس


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]




أتمنى لكم التوفيق

mushahed
02-19-2010, 06:47 PM
ارشيف الـــدروس

دورة برنامج الفوتوشوب cs4 للمبتدئين - الدرس الأول ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

دورة برنامج الفوتوشوب cs4 للمبتدئين - الدرس الثاني ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

kiffa2010
02-20-2010, 11:51 AM
يعطيك العافية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أبو طارق

mushahed
02-20-2010, 12:45 PM
يعطيك العافية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




أخي العزيز kiffa2010 الله اعافيك

الدروس يطلب رفع تدريب لكل منها فانتبه لذلك

للجميع:
يرجى المشاركة في الاستطلاع في أعلى الدرس

محمد قاسم
02-20-2010, 01:06 PM
جزيل الشكر لك اخي مشاهد الدرس مكتمل بشكل جميل شكرااااً وها هنا واجبي اقدمه لك


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])



هنا ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]) بصيغه PSD

ابو سالم
02-20-2010, 01:47 PM
سيدي المراقب mushahed
هذا الواجب ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

وهذه الصورة المصاحبة


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] (/)

mushahed
02-20-2010, 05:29 PM
جزيل الشكر لك اخي مشاهد الدرس مكتمل بشكل جميل شكرااااً وها هنا واجبي اقدمه لك
هنا ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]) بصيغه psd



أخي الكريم محمد قاسم شكرا على تصدر المتدربين
تدريب رائع بستحق العلامة الكاملة

تحياتي

mushahed
02-20-2010, 05:33 PM
سيدي المراقب mushahed
هذا الواجب ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])
وهذه الصورة المصاحبة



أخي العزيز ابوسالم شكرا رفع التدريب

ما شاء الله كزميلك محمد تستحق العلامة الكاملة

أتمنى لكم التوفيق

تحياتي

kiffa2010
02-21-2010, 04:59 PM
وهذا واجب أبوطارق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آسف علي التكرار فقد رفعته في الدرس الثاني مع ملاحظة الخطوط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])


ابو طارق

mushahed
02-21-2010, 05:10 PM
وهذا واجب أبوطارق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آسف علي التكرار فقد رفعته في الدرس الثاني مع ملاحظة الخطوط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]
ابو طارق




ابدأ الدورة من الدرس الثاني وارفع الدروس تباعا

وراجع الملاحظة التي حررت لك على ردك في الدرس الثاني

تحياتي

المتعلم
02-21-2010, 05:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أستاذنا العزيز نشكرك على جهودك الجبارة وشروحك المبسطة، وإليك الصورة






[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])



وهذا هو الملف PSD ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

المتعلم
02-21-2010, 05:18 PM
الأستاذ مشاهد
الرجاء وضع طابع مشاهد نت على الصور حتى لا تستخدم مرة ثاية
وشكرا

mushahed
02-21-2010, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أستاذنا العزيز نشكرك على جهودك الجبارة وشروحك المبسطة، وإليك الصورة

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])
وهذا هو الملف psd ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])


أخي العزيز المتعلم شكرا على تجشم متابعة الدورة ورفع تدريباتك أولا بأول

درس اليوم جيد جدا والملاحظة الوحيدة عليه هي نقص المسافة من الناحية السفلية أثناء التحديد
حيث لم تترك إلا مربعا واحدا

أعد التدريب متلافيا النقص

تحياتي

المتعلم
02-21-2010, 07:17 PM
شكرا يا أخي على الملاحظة وشوف هذا

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])



PSD ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

mushahed
02-21-2010, 07:44 PM
شكرا يا أخي على الملاحظة وشوف هذا
psd


أخي العزيز المتعلم شكرا على إعادة الدرس وهو مكتمل بحمد الله

تحياتي

مستمع
02-23-2010, 02:03 PM
أخي الفاضل لقد حاولت تطبيق الدرس لكن صادفت عدة مشاكل :
أولا: لم أستطع المتابعة على الدرس الماضي فعند حفظه تنقلب أيقونته إلى برنامج غير مقروء لأن البرنامج ليس مثبتا على جهازي كما تعلم وحينئذ اضطر إلى البدء من جديد !!
ثانيا : عند التطبيق لا يظهرlayers الذي اشتغل فيه في الزاوية كما هو ظاهر عندك!
ثالثا :
عند محاولتي لتطبيق هذه الصورة :
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]
لم تظهر النتيجة مشابهة فعندما سحبت الجزء المحدد ظهر اللون الأخضر
بدلا من هذااللون !

ارجو ان أكون قد وفقت في توصيل المشكلة التي اعاني منها !

kiffa2010
02-23-2010, 04:40 PM
المحاولة الثالثة وعلي كمبيوتر ثاني ربما تكون أحسن ..........

الواجب الدرس الثالث اولا المشروع ......

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

أبوطارق

kiffa2010
02-23-2010, 04:47 PM
وهذه الصورة في الدرس الثالث


الواجب
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


أبوطارق

assimlaly
02-23-2010, 09:43 PM
جزاك الله خيرا يا أستاذنا الفاضل

وإليكم هذه المحاولة

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


وليتكم تعلموننا طريقة رفع الصورة في المشاركة

assimlaly
02-23-2010, 09:48 PM
سؤالان يا شيخنا :
1 - كيف أجعل اللون الأسفل يحل محل الأعلى والعكس

2 - عند الحفظ بصيغة الصورة الأخيرة لا تظهر النافذة بالشكل الذي ظهر عندكم

حياكم الله

mushahed
02-24-2010, 08:21 PM
سأرد على الاستفسارات والتدريبات في مشاركة واحدة حسب تسلسل الورود


الأخ مستمع

بعد حفظ المشروع لامشكلة في عدم تعرف الويندوز على ايقونته، فقط من خلال file <open.. اختر الملف من مكانه، أو افتح المجلد الموجود به واحمله بالماوس وضعه فوق الفوتوشوب وسيفتح لك مباشرة
تغيير اللون الاعلى والأسفل مشروح في الدرس الثاني وهو عن طريق السهم الصغير بجانب الألوان
اللير يمكنك اظهارها من window >layers
اللون لن يظهر رمادي أن كنت قد وضعت لير آخر غير المطلوب منك


الأخ kiffa2010

محاولتك الجديدة جيدة ولكن بها خطأ وهو أنك لم تعكس الألوان فظل اللون الأخضر هو الأعلى في التلوين الجديد
الزاوية والمساحة المتروكة 100%


الأخ assimlaly

مشروعك ممتاز ماشاء الله

سؤالك الأول تجد حله في الدرس الثاني حيث يتم التغيير بواسطة السهم الصغير
سؤلك الثاني لم أفهم ما قصدت منه


--------------------

اعذروني عن التأخير الخارج عن إرادتي نظرا للمشاغل

أتمنى لكم التوفيق

kiffa2010
02-25-2010, 03:58 PM
شكرا استاذنا الكريم علي الردود الشافية
طبعا ملاحظتكم صحيحة بخصوص واجبي الأخير وهذا تصحيح للملاحظة


الدرس الثالث

الواجب
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])
مع تحباتي
ابوطارق

mushahed
02-26-2010, 05:04 PM
شكرا أخي الكريم kiffa2010 على تجشم عناء الإعادة

ومحاولتك ممتازة بارك الله فيك



تنبيهات للجميع:

1- يرجى من الجميع التمهل قبل رفع التدريب ولن يتم نصحيح أكثر من محاولتين لكل طالب في الدرس الواحد لما في ذلك من هدر للوقت دون فائدة ترجع على الطالب والسبب استعجاله وعدم تركيزه فالدرس له مدة كافية للتدريب ويجب أن يرفع التدريب بعد استكماله وفي حال واجه مشكلة يكتب استفسارا عنها دون رفع تدريب غير مكتمل

2- يرجى عدم الرفع نهائيا على الرابدشير



تحياتي

kiffa2010
02-26-2010, 06:37 PM
شكرا علي الرد وسنلتزم بتعليماتكم انشاء الله ؟؟؟؟



مع تحياتي


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج] ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

mushahed
02-26-2010, 06:58 PM
شكرا علي الرد وسنلتزم بتعليماتكم انشاء الله ؟؟؟؟
مع تحياتي
ابوطارق


شكرا ابوطارق على الرد وسعة الصدر

"الكراي الاحد يصبر اعليهم"

تحياتي

الفرعونة الصغيرة
03-05-2010, 04:18 PM
اخي مشاهد هذا تطبيقي عن الدرس الثالث ولك خالص تحياتي علي هذا الدرس


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

mushahed
03-05-2010, 07:47 PM
اخي مشاهد هذا تطبيقي عن الدرس الثالث ولك خالص تحياتي علي هذا الدرس

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



شكرا أختي الكريمة على رفع تدريبك

محاولة مكتملة من جميع الجوانب

بارك الله فيك

najha
03-07-2010, 10:39 PM
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


psd ([شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج])

camel
03-08-2010, 07:41 PM
هذه مشاركتي على الدرس الثالث

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


آمل أن تنال من تصحيحكم ما تستحق

mushahed
03-09-2010, 04:28 AM
أختي الكريمة najha شكرا على متابعة الدروس

تدريب الدرس الثالث رائع

--------------

تنبيه للجميع : دائما يجب الالتزام بتسمية التدريب باسم العضو + رقم الدرس
حتى أتكمن من التصحيح دون تشابه بين تطبيقاتكم

تحياتي

mushahed
03-09-2010, 04:30 AM
هذه مشاركتي على الدرس الثالث

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


آمل أن تنال من تصحيحكم ما تستحق




أخي العزيز camel
اطلعت بتمعن على مشاركتكم وكما هي حالي دائما مع جميع تدريبات الأخوة والأخوات

تدريبك ممتاز واصل المشوار

تحياتي

محمد المصطفى ولد الزاكي
09-30-2010, 04:51 PM
السلام عليكم وررحمة الله

هذه محاولتى لتطبيق الدرس الثالث

لكن هناك أمرين أحببت أن أنبه إليهما

1 -- هو أننى أتدرب على الفتوشوب 8 ولاحظت أن هناك خلافا بسيطا في حجم خطوط الشبك بين البرنامج الذي أتدرب عليه وبين فتوشوب 4 الذي عليه الدرس ولذلك ستلاحظون أن الخط الأصفر الذي في الصورة قد يكون أصغر قليلا مما هو مطلوب .

2 --- عبارة عن سؤال
الصور المشروع التى اتدب عليها مؤمنة وعليها علامة القفل وهذا عادى لكن كلما أجريت أي خطوة او خطوتين إلى الأمام على الأكثر يرجع القفل إلى مكانه تلقائيا مشيرا إلى أن الصورة أصبحت مؤمنة فأضطر إلى إلغاء التأمين مرة أخرى بالضغط مرتين على علامة القفل ثم بعد ذلك يظهر إطار جديد فيه طريقة إلغاء ...............
" السؤال هو : هل هذا عادي أم هناك أمر ما ؟؟

وأترككم مع صورة للعمل
وللتذكير فإننى قمت بحفظها للويب
وأرجوا أن أحصل على أكثر من 1% ههه

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


وقد قمت بحفظ الصورة بالطريقة التى حفظ بها الإخوة مشاريعهم وهى التى أشار إليها الإستاذ في الدرس بقوله :


يطلب من المتدرب حفظ مشروع اليوم في صورته النهائية باسم العضو المسجل به في منتديات مشاهد نت التطويرية
ورفعه في صيغة PSD و صورة بصيغة
JPEG


لكن لم تفتح لي الصور في الجهاز وطلعت لي على هذا الشكل :
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

وقبل حفظها أيضا طلع لى هذا الإطار وهو :

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

فاخترت : موافق لكن الصورة الأخيرة لم تفتح عندى وربما يكون الكمبيوتر ناقص برنامج لفتح هذا النوع من الملفات

وهذا ألا تقدير منى الله تعالى أعلم
وقد يصدق على المثل القائل : يعطس وإيشمت الراصو "

---------------------------
وملخص الموضوع ان المشروع الذى حفظته للويب ليست لديه أي مشكلة وهو الذى رفعت . والمشروع الذي حفظته بالطريقة التى أمر بها الأستاذ أثناء الدرس والتى أدرجتها في (الكود) أعلاه : لم تصلح عندى ورفعت الصورة جميعا حتى يمكنكم تشخيص المشكلة

وسمحوا لى على التطويل فكل ما أقصده هو التوضيح فقط .

دمتم بود .

mushahed
09-30-2010, 06:40 PM
أخي العزيز لا بد من الالتزام بالحجم والألوان حتى يمكن قياس الأداء بدقة
----
تغير خطوط الشبكة ما دمت فهمت القصد ليس مهما ويمكنك قياس المساحة بروية الشكل (العين ميزان)
-----
مشكلة التوافق حلها موجود في الصورة التي رفعت في ثلاث خطوات مكتوبة أمامك
-----
عدم ظهور الملف سببه أن الصيغة التي حفظته بها لا يوجد لديك برامج يدعمها والمطلوب الحفظ فقط بـ psd

لا حظ من خلال الصورة التالية الفرق في اللون والحجم الواضح جدا لديك
مما يؤدي لضرورة اعادة التمرين مع الا لتزام بالملاحظات


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

تحياتي

محمد المصطفى ولد الزاكي
09-30-2010, 08:29 PM
شكرا لك أستاذي الكريم على التوضيح
لكن ما هو البرنامج الذي يدعم هذا النوع ؟؟؟ والذي أشرت إليه بقولك :

عدم ظهور الملف سببه أن الصيغة التي حفظته بها لا يوجد لديك برامج يدعمها والمطلوب الحفظ فقط بـ psd


جاري إعادة التمرين وإن شاء الله ربنا يسهل علينا

ولا شك أنه من خلال مقارنة الصور يتضح أن الفرق كبير جدا لكننى أستسمح عذرا منكم ومن الجميع لأنى مبتدئ جدا

تحياتى ودمتم بخير.

mushahed
09-30-2010, 08:46 PM
psd هي الصيغة الرئيسية لملفات الفوتوشوب
الفوتوشوب المحمول لا تظهر الصيغ التي يدعمها مدعومة لأنه غير مثبت فعليا
فلا تهتم بالموضوع وواصل ابداعك وتدريباتك

محمد المصطفى ولد الزاكي
09-30-2010, 09:53 PM
psd هي الصيغة الرئيسية لملفات الفوتوشوب
الفوتوشوب المحمول لا تظهر الصيغ التي يدعمها مدعومة لأنه غير مثبت فعليا
فلا تهتم بالموضوع وواصل ابداعك وتدريباتك



وضحت الفكرة

جزاك الله كل خير وأثابك وجعل هذا في ميزان حسناتك

تقبل تحياتى

محمد المصطفى ولد الزاكي
09-30-2010, 10:44 PM
هذه صور لآخر تعديل
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

محمد المصطفى ولد الزاكي
10-01-2010, 03:43 PM
هذا الرابط عليه آخر تدريب للدرس الثالث أرجو الإطلاع عليه

وتشريفينا بإبداء ملاحظاتكم عليه

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

تحياتى

mushahed
10-02-2010, 01:36 PM
هذا الرابط عليه آخر تدريب للدرس الثالث أرجو الإطلاع عليه

وتشريفينا بإبداء ملاحظاتكم عليه

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

تحياتى


تمت المعاينة

تدريب جيد بارك الله فيك

تحياتي