مشاهدة النسخة كاملة : المرشد العام: إمكانات الإخوان في خدمة الوطن


أبو فاطمة
04-27-2011, 01:29 PM
المرشد العام: إمكانات الإخوان في خدمة الوطن

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن عناصر وخبرات الجماعة ستظل في خدمة الوطن.
وجدَّد الدكتور بديع- في المؤتمر الجماهيري الذي أُقيم مساء أمس بمحافظة المنيا- تأكيده عدم ترشيح الجماعة أحدًا من عناصرها في انتخابات الرئاسة المقبلة، وقال: "لن نرشِّح أحدًا في انتخابات الرئاسة، وسننتظر حتى يقدِّم جميع المرشحين للرئاسة برامجهم ونختار الأفضل منها".
وأوضح أن جماعة الإخوان ترحِّب بالتحالف مع جميع القوى الوطنية، بما فيها الأقباط في انتخابات مجلس الشعب المقبلة؛ لما في ذلك من مصلحة للوطن.
وخاطب د. بديع المغرضين من العلمانيين والإعلام ممن يقلبون الحقائق ويُرهبون المواطنين من قيام دولة دينية في مصر، وقال لهم: "كفاكم خداعًا للمواطنين.. لقد خاب سعيكم.. ليس في الإسلام شيء يسمى الدولة الدينية، والإخوان يريدون دولةً مدنيةً، مرجعيتها الإسلام، ويحاسب رئيسها من قِبل البرلمان والشعب".
وفيما يتعلق بالأقباط، أكد فضيلة المرشد العام: "ليس لدينا أي مشكلة في المحافظة على عقيدة الإخوة الأقباط، كما أنه ليس لدينا أي مشكلة أيضًا في احتكامهم إلى شريعتهم، فيما يتعلق بالأحوال الشخصية الخاصة بهم"، معتبرًا ذلك من الحقوق الأصيلة للأقباط في الإسلام.
وطالب د. بديع الشعب المصري بمساعدة القوات المسلَّحة في القيام بمهامها، والحفاظ على أمن الوطن، وتقديم اقتراحاتهم وإسهاماتهم للمسئولين، مقدِّرًا جهود د. عصام شرف، رئيس الوزراء، في إعادة العلاقات بين مصر والسودان، وبينها وبين العديد من الدول الأخرى.
وطالب فضيلة المرشد بالتصدِّي لأعمال البلطجة التي يحرِّكها بعض فلول النظام البائد، ودعا الجميع إلى تكوين لجان مشتركة فيما بينهم مع شرفاء الشرطة لصدِّ هذه الهجمات.
وأكد المرشد العام عدم تخلِّي جماعة الإخوان عن قضية فلسطين، وقال: "قضية فلسطين جوهرية بالنسبة لمصر، ولقد وقفنا من أجلها كثيرًا في وجه النظام السابق، غير أننا نرى الآن مواقف جيدة من جانب القوات المسلَّحة والخارجية المصرية تجاهها؛ وهو ما يجعلنا نعاونهما فيها ولا نتقدم عليهما".
ودعا الدكتور بديع الحكامَ العربَ إلى تقديم مصلحة شعوبهم على مصالحهم الشخصية الضيقة، وقال لهم: "اتقوا الله في شعوبكم، لقد آن لكم أن تسمعوا صوت الحرية الذي طغى على كل الأصوات، واتقوا الله وكفُّوا عن إزهاق دماء شعوبكم".
وأوضح أن الجماعة قد عانت كثيرًا في ظل حكم النظام السابق؛ حيث زجَّ بهم في المعتقلات، خاصةً في سجن مزرعة طره الذي يوجد به حاليًّا قيادات ورجال النظام السابق.
وتطرق المرشد العام إلى اللقاء الذي جمعه بالرئيس التركي عبد الله جول، خلال زيارته الأخيرة لمصر، وعندما سأل الحاضرون الرئيس التركي عن التجربة التركية وكيفية إحداث نهضة إسلامية من خلال حزب إسلامي في دولة علمانية وكيفية الاستفادة منها في مصر، فردَّ الرئيس التركي باللغة العربية "رجعتم من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر"، ثم أكمل باللغة التركية قائلاً: "أقمنا حضارتنا ونهضتنا على قيم ومبادئ أخلاقية تعرفونها جيدًا، وأنتم في مصر تستطيعون بناء حضارة جديدة أفضل من نهضتنا وحضارتنا".
وفي رده على سؤال حول حزب "الحرية والعدالة"، قال د. بديع: "سوف ترون قريبًا برنامج الحزب، وتحكمون عليه، كما ستتناول قناة الجماعة التي ستنطلق قريبًا تحت اسم "مصر 25" كل ما يتعلق بالجماعة بشفافية تامة؛ حتى يتعرَّفَ المجتمع على الإخوان عن قرب".

نقلا عن إخوان أون لاين