مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق شركة جديدة للطيران بموريتانيا


أبو فاطمة
04-27-2011, 12:52 PM
إطلاق شركة جديدة للطيران بموريتانيا

اطلقت الحكومة الموريتانية رسميا اليوم الأربعاء 27- 4- 2011 أعمال "الموريتانية للطيران" وسط حضور دبلوماسي رفيع وابتهاج بعودة الطيران الموريتاني للأجواء بعد سلسلة من التجارب الفاشلة.
المدير العام للشركة الجديدة حسن ولد اعل وصف الشركة الجديدة بأنها باتت جاهزة للعمل وبكوادر موريتانية بعد اقتنائها لثلاث طائرات من إحدى الطائرات المستعملة في مجال النقل عالميا وبأموال موريتانية صرفة.
وقال المدير إن العمال وهم يدشنون الموريتانية للطيران يشعرون بالفخر الشديد لأنهم استطاعوا إنهاء كل الترتيبات في ظرف وجيز وبشفافية تامة وضمن أعلى المعايير المعمول بها عالميا لتوفير جو ملائم لنقل الأفراد بين المدن الموريتانية وإلى أبرز العواصم الأوروبية مع توفير جو من الراحة والأمان لكل الزبناء.
وقال حسن ولد أعل إن الجميع يشعر بالفخر كذلك وهو يري وعود الحملة الانتخابية تتجسد واحدا تلو الآخر وضمن ظروف ملائمة ، وإن وجود طيران موريتاني حمل علم الجمهورية له مكسب عظيم بعد أن ماتت الخطوط الجوية الموريتانية وأحيل كل العاملين فيها إلى الشارع.
وقال المدير العام للشركة إن لديهم الآن مركزا للتكوين ومراكز للصيانة مع اقتناء كل الآلات الضرورية بغية تخفيف الإنفاق وترشيد موارد البلد وتكوين أبنائه واكتسابهم خبرة عالية .
وذكر المدير العام للشركة بما قدمته الشركة للطلاب العالقين بمصر في ظروف أمنية استثنائية والجالية بليبيا وساحل العاج بعد أن أجبرت الظروف القاهرة آلاف الموريتانيين على العودة إلى الديار ، فكانت التعليمات الرئاسية وكانت الموريتانية للطيران جاهزة كرمز من رموز السيادة وحاجة قائمة بالفعل.
أما "تاقة بنت أحمد " وهي مضيفة بالموريتانية للطيران فقد وصفت الانطلاقة اليوم بالمميزة مقارنة بما عاشته خلال التجارب السابقة (الخطوط الجوية الموريتانية ، وموريتانيا أيروز") معربة عن أملها في أن يتجسد حلمها برؤية أسطول موريتاني متكامل يلبي حاجة أبناء البلد ويشارك في النهضة المنشودة.
وقالت بنت أحمد في حديث مع "الأخبار" إن طاقم الشركة يشعر بالفرح الشديد بعد كابوس عاشوه أيام حل الشركة السابقة وتصفيتها ورميهم إلي الشارع في ظروف صعيبة.
وقالت إنها ساهمت في نقل الجالية الموريتانية من ساحل العاج ضمن طاقم كلفته الإدارة بذلك خلال الأسابيع الماضية ، وإنها كانت تشعر بالارتياح لانطلاق خدمات الشركة ولإنقاذها لمواطنين موريتانيين.
وقد استقل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وعدد من السفراء الأجانب وبعض الأطفال إحدي الطائرات الجديدة في جولة قصيرة للنظر في الطائرات المستخدمة والخدمات المقدمة فيها وكفاءة الطواقم.
وقد أقيم حفل شارك فيه أعضاء الحكومة والسلك الدبلوماسي وعدد من الشخصيات العسكرية والأمنية بمطار نواكشوط ضمن احتفال الشركة باطلاق خدماتها أمام الجمهور والتي ستتعزز مطلع الشهر القادم برحلات إلى أوربا وتحديدا فرنسا وأسبانيا.
وكانت الحكومة الموريتانية قد صادقت في التاسع عشر من دجمبر 2009 على مرسوم يتعلق بالمصادقة على النظام الأساسي لشركة خطوط جوية تدعى : "الموريتانية للطيران الدولي"
ويستهدف مشروع المرسوم الحالي وضع الإطار القانوني اللازم لتمكين شركة " الموريتانية للطيران الدولي " من الإعداد لانطلاق نشاطها لصالح التنمية الاقتصادية للبلاد.

نقلا عن الأخبار