مشاهدة النسخة كاملة : تواصل: على الحكومة إبدال أساليب القمع بأساليب الحوار والاعتراف


ام خديجة
04-27-2011, 10:40 AM
تواصل: على الحكومة إبدال أساليب القمع بأساليب الحوار والاعتراف

http://img35.imageshack.us/img35/3833/58606094.jpg

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الحكومة الموريتانية إلى قراءة الاحتجاجات الحاصلة ومطالب الناس في العيش الكريم و نيل الحقوق المشروعة بشكل صحيح، وإبدال أساليب الاعتداء و القمع بأساليب الحوار و الاعتراف و المبادرة إلى الحل".

وأعرب الحزب في بيان له عن إدانته لـ"عمليات القمع و الاعتقال التي طالت الشباب و العمال في نواكشوط ونواذيبو وازويرات و يعتبرها انتهاكا صارخا للحريات و الحقوق المكفولة بالدستور و القانون".

وجاء في نص بيان الحزب"نظم شباب 25 فبراير و المتضامنون معهم تجمعات في نواكشوط و نواذيبو رفعوا فيها شعاراتهم المطالبة بإصلاح أوضاعهم و تغيير أحوال البلاد ، و في تحد لحق التظاهر والاحتجاج و جريا على عادة القمع و الإيذاء هاجمتهم الشرطة و اعتقلت العديد منهم مازال بعضه في المعتقل وقت إصدار هذا البيان ، و هو نفس الأسلوب الذي عاملت به قوات الأمن عمال " الجورناليه " في ازويرات حين اقتحمت اعتصامهم و قمعتهم على نحو تردد فيه أن هذه القوات استعملت الرصاص الحي .

وتواصل الذي تابع الاحتجاجات و الاعتصامات التي تكاثرت في الفترة الأخيرة معبرة عن حركة مطلبية مشروعة تحتاج من يتجاوب معها لا من يقمعها و يعتقل المشاركين فيها :

1 – يندد بعمليات القمع و الاعتقال التي طالت الشباب و العمال في نواكشوط و نواذيبو و ازويرات ويعتبرها انتهاكا صارخا للحريات و الحقوق المكفولة بالدستور و القانون .
2 – يؤكد حق الشباب و العمال في التظاهر السلمي و الاحتجاج المدني الذي يطرح أصحابه مطالبهم و مطالب شعبهم دون عنف أو فوضى .
3 – يفرض إطلاق سراح بقية الموقوفين و يشجب الاعتداء على الصحفيين و إساءة معاملة البرلمانيين أثناء الأحداث .
4 – يدعو السلطات إلى القراءة الصحيحة للتطورات و مطالب الناس في العيش الكريم و نيل الحقوق المشروعة ، وإبدال أساليب الاعتداء و القمع بأساليب الحوار و الاعتراف و المبادرة إلى الحل" .


نقلا عن الأخبار