مشاهدة النسخة كاملة : الفقي يزور موريتانيا طلبا للدعم


أبو فاطمة
04-27-2011, 01:58 AM
الفقي يزور موريتانيا طلبا للدعم

http://img251.imageshack.us/img251/1672/indexphprexresize333w10.jpg

الفقي وهو يغادر ميدان التحرير بالقاهرة تحت حماية الجيش بعد طرده من قبل الثوار (صور اليوم السابع)

وصل مستشار الرئيس المصري المخلوع ومرشح مصر للأمانة العامة لجامعة الدول العربية مصطفي الفقي الي موريتانيا طلبا للدعم في مواجهة مرشح مجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية وسط تحفظ عربي علي ترشيح الفقي لمواقفه السابقة من بعض الدول (السودان) وانحيازه للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في مواجهة الثوار.
وتقول أوساط سياسية موريتانية بأن الفقي سيجتمع بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لإقناعه بدعم موريتانيا له كتشجيع للثورة المصرية (رغم مناهضته لها) بعد أن رفضت السودان ودول التعاون وتحفظت أوساط داخلية في مصر علي ترشيحه من قبل المجلس العسكري الحاكم.
ويعتبر الفقمي وهو أحد مواليد 1944 من أبرز السياسيين الموالين للرئيس المصري المخلوع وأحد نجوم حزبه طيلة العقود الماضية قبل أن يقدم استقالته من الحزب في الخامس من فبراير 2011 بعد انهيار الوضع بمصر.
وقد أشتهر الفقي بعمله سكرتيرا اعلاميا للرئيس منذ 1985 الي غاية 1992 ، كما تم ترشيحه في انتخابات 2005 واعلن سقوطه في الإنتخابات قبل أن يعلن النظام فوزه لقطع الطريق أمام القيادي بجماعة الأخوان المسلمين د/ جمال حشمت رغم رفض القضاة لفوزه اثر شهادة أدلت بها المستشارة نهي الزين وايدها نادي القضاة وهو ما أثار جدلا واسعا بالساحة السياسية في مصر.
وقد أثار ترشيح الفقي جدلا واسعا في مصر (مسقط رأسه) خصوصا بعد مواقفه الموالية للرئيس المخلوع محمد حسن مبارك وهو ما تسبب في طرده من ميدان التحرير ابان الثورة المصرية.
وتناقلت وسائل الإعلام صور الفقي وهو يغادر الميدان وسط هتاف الثوار وتحت حماية الجيش المصري ، كما أشتهر مصطفي الفقي بقولته الشهيرة في انتخابات الرئاسة " يبقى قليل الأدب اللى يترشح ضد الرئيس مبارك لحكم مصر".

نقلا عن الأخبار