مشاهدة النسخة كاملة : شباب يعتصمون قرب مفوضية تفرغ زينة لإطلاق سراح المعتقلين


أبوسمية
04-27-2011, 12:55 AM
شباب يعتصمون قرب مفوضية تفرغ زينة لإطلاق سراح المعتقلين

http://img546.imageshack.us/img546/7522/indexphprexresize333wch.jpg

جلنب من اعتصام الشباب الليلة داخل منتزه بلدية تفرغ زينة (الأخبار)

يواصل عدد من الشباب الاعتصام في ساحة منتزه بلدية تفرغ زينة قرب المفوضية الرابعة للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين على خلفية تظاهرات ما سمي يوم الغضب الوطني.
وأعلن الشباب أن اعتصامهم مفتوح حتى إطلاق سراح بقية المعتقلين، والذي يصل عددهم حسب مصادر شبابية إلى سبعة معتقلين موزعين على عدد من مفوضيات نواكشوط، احتفظت بهم الأجهزة الأمنية بناء على تصنيفها لهم كقادة للاحتجاج، ووجهت لهم تهم إثارة الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والتجمع غير المرخص.
وحسب مصادر شبابية إن السلطات الأمنية تحتفظ بهؤلاء الشباب:
1- التاه ولد الحبيب مفوضية تفرغ زينة 3 (سوكوجيم ابلاج).
2- حيدرة ولد محمد حبيب السبخة (قرب سوق التبتابة).
3- محمد عبد الله ولد محمد اطفيل السبخة (قرب سوق التبتابة).
4- الناجي ولد عبد الله الميناء.
5- الشيخ ولد جدو السبخة
6- أحمد ولد جدو في تفرغ زينة 4,
7- محمد الزين ولد الشيخ سعدبوه تفرغ زينة 4.
وقد ردد المعتصمون شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وتؤكد بقاء الاعتصام حتى إطلاق سراحهم أو اعتقال المعتصمين كلهم، كما رددوا شعارات مناوئة للنظام ومهاجمة لسياساته المختلفة، ومن بينها "سجن الشباب باطل، قمع الشباب الشباب باطل"، "الحكومة قمعية وسياستها أمنية"، "موريتانيا حرة حرة، والسجون على برة".
وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت أكثر من عشرين شابا على خلفية تظاهرات "يوم الغضب" قربة ساحة ابلوكات قبل أن تفرج عن بعضهم وتحتفظ بحوالي سبعة شباب في مفوضيات مختلفة، وهو ما دفع شباب 25 فبراير للتظاهر البارحة أمام مفوضية تفرغ زينة 4، واليوم أمام الإدارة العامة للأمن وسط نواكشوط، قبل أن يعلنوا مساء اليوم عن الدخول في اعتصام مفتوح قرب مفوضية تفرغ رقم 4.

نقلا عن الأخبار