مشاهدة النسخة كاملة : شباب 25 فبراير يتظاهرون بنواكشوط مطالبين بإطلاق سراح زملائهم


ابو نسيبة
04-26-2011, 02:45 PM
شباب 25 فبراير يتظاهرون بنواكشوط مطالبين بإطلاق سراح زملائهم

http://img593.imageshack.us/img593/9707/indexphprexresize300w11.jpg

الشباب تظارهوا أمام الإدراة الجهوية للأمن الوطني وسط العاصمة للمطلب بإطلاق سراح زملائهم (تصوير الأخبار)

تظاهر اليوم الثلاثاء 26/04/2011 أمام الإدراة الجهوية للأمن الوطني بنواكشوط العشرات من شباب 25 فبراير مطا لبين بإطلاق سراح زملائهم الذين تم اعتقالهم على خلفية مشاركتهم في تظهارات "يوم الغصب الوطني" التي نفذها يوم أمس بساحة ابلوكات الشباب نفسه.
ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإطلاق سراح زملائهم بشكل فوري فيما هتفوا بأخرى تدعوا النظام إلى الإبتعاد عن الحلول الأمنية والإنجرار وراء قمع الشباب ومنعه من حقه في التظاهر السلمي.
ووصف المتظارون معتقليهم بـ"دعاة الحرية" و بـ"الأبطال" منددين في الوقت ذاته بما تعرصوا له من قمع يوم أمس على يد رجال الشرطة في وقت كانوا فيه يمارسون حقهم الطبيعي في التظاهر السلمي والتعبير عن أرائهم بشكل حضاري على حد تعبيرهم.
عبد الرزاق ولد محمدي القيادي بائتلاف 25 فبراير أعلن عن تضامن الإئتلاف مع المعتقلين الشباب على خلفية تظاهرة يوم أمس وصافا ما تغرصوا له بالإختطاف في الوقت الذي كانوا فيه يمارسون حقهم في التظاهر السلمي مطا لبين بالإصلاح.

http://img64.imageshack.us/img64/5751/indexphprexresize180wra.jpg

القيادي بائتلاف شباب 25 فبراير، عبد الرزاق ولد محمدي قال إن النظام سيسقط كما سقط نظيراه في كل من مصر وتونس

وأكد ولد محمدي في تصرح خص به "الأخبار" على مطلب ائتلاف 25 فبراير في إصلاح جذري يطال جميع المجالات السياسية واقتصادية والإجتماعية بما يتلائم مع تطلعات الشباب المتظاهر.
وقال ولد محمدي "إن سياسات القمع والبطش التي يواجه بها النظام التظاهرات الشبابية لن تزيد ائتلافه إلى مزيدا من الإصرار والتمسك بنضاله السلمي حتى تتحق مطالبه.

http://img811.imageshack.us/img811/752/indexphprexresize180w12.jpg

أراد هذا الشباب أن يندد بما قال إنه قمع وحشي تعرض له زملائه يوم أمس بطريقته الخاصة (تصوير الأخبار)

وأصاف ولد محمدي "الحلول الأمنية أثبتت فشلها في تونس ومصر باعتبارهما الأكثر استبدادا وستفشل أيضا في موريتانيا، والنظام يقلد طرائق الأنظمة المستبدة في هاتين الدولتين وهو ما سيؤدي إلى سقوطه وزواله كما زالت هذه الأنظمة في تونس ومصر".
وطالب ولد محمد ي بإطلاق سراح المعتقلين بشكل فوري وبدون قيد أو شرط مؤكدا على أن نضالهم سيستمر حتى يتم إطلاق سراحهم جميعا، وباعثا إليهم تحية إجلال وإكبار على نضا لهم المشرف على حد تعبيره.

نقلا عن الأخبار