مشاهدة النسخة كاملة : مركزيتان نقابيتان تدينان قمع عمال ازويرات


ام نسيبة
04-26-2011, 02:41 PM
مركزيتان نقابيتان تدينان قمع عمال ازويرات

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__zwer_3.jpg

العمال اليوميون أثناء الاحتجاجات المتواصلة منذ مساء أمس (الأخبار - خاص)


أعلنت مركزيتان نقابيتان عن إدانتهما "بشدة للقمع الوحشي للعمال واستخدام السلاح الحي ضد المتظاهرين العزل" كما أعلنتا "تأيدهما الكامل وتضامنهما مع العمال المتظاهرين المنادين بحقوقهم ومطالبهم المشروعة".

وقالت المركزيتان (المركزية العامة لعمال موريتانيا CGTM، المزكزية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM) في بيان مشترك صدر ظهر اليوم الثلاثاء (26/04) وتلقت وكالة الأخبار نسخة منه إن استخدام السلاح الحي ضد المتظاهرين العزل "يشكل سابقة خطيرة تنذر بتفاقم الأوضاع وخروجها عن نطاق السيطرة".

وطالب البيان الحكومة الموريتانية "بالعمل على إيجاد حل فوري لمعاناة العمال قبل أن تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه" كما دعا "العمال إلى إعلان تضامنهم مع عمال البنى التحتية في ازويرات والبقاء في حالة استنفار قصوى تحسبا لأي طارئ" كما ناشد البيان "الرأي العام الوطني بالتعاطف والتضامن مع العمال المضطهدين".

ورأت المركزيتان أن العمال غير الدائمين "يتقاضون أجورا زهيدة بالنظر إلي ما يقومون به من أعمال ولا يتمتعون بأي مزايا اجتماعية" وهو ما دفع "بالعمال منذ بعض الوقت إلي المطالبة بتحسين ظروف عيشهم و عملهم و تسوية وضعيتهم و تلبية مطالبهم المهنية المشروعة".

وأضافتا أن تعهدات كثيرة بالاستجابة لمطالبهم تم النكوث بها "ولم يتحقق منها شيء حتى الآن" ومن بينها "تعهد رئيس الجمهورية بحل جذري لمشاكل هذه الشريحة العمالية قبل نهاية شهر يناير 2011"، وعتبرتا أن العمال "سئموا الوعود الكاذبة" ولجؤوا "إلى تنظيم سلسلة من التظاهرات الاحتجاجية".

نقلا عن الأخبار