مشاهدة النسخة كاملة : مركزيتان نقابيتان: الحكومة وفت بعهدها في القمع والاعتقال


werde
04-25-2011, 10:46 PM
مركزيتان نقابيتان: الحكومة وفت بعهدها في القمع والاعتقال

http://www.alakhbar.info/files/p1010203.jpg
المركزيتان اتهمتا الشرطة بقمع المتظاهرين (الأخبار)


نواكشوط (الأخبار) - قالت مركزيتان نقابيتان إن الحكومة وفت لعادتها المتمثلة في قمع واعتقال المتظاهرين، ولم تحد عن القاعدة حين "دفعت في وقت مبكر من الصباح بأعداد كبيرة من الشرطة لتطويق ساحة ابلوكات مكان تجمع الشباب".

وقالت المركزيتان (المركزية العامة لعمال موريتانيا، والمركزية الوطنية للشغيلة الموريتانية) في بيان مشترك صدر مساء اليوم وتلقت وكالة الأخبار نسخة منه إن الشرطة "شنت حملة قمع شرسة تمثلت في استخدام الغازات المسيلة للدموع والاعتقالات"، وجاء ذلك في "مواجهة هتافات الشباب والشعارات التي يرفعونها ".

وأعلنت المركزيتان عن اعتقال مسؤوليين منهما هما: "محمد عبد الله ولد محمد أطفيل الأمين العام للنقابة الوطنية للاتصالات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، و محمد ولد الدحه رئيس اللجنة الوطنية لشباب الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية".

وأكدت المركزيتان إدانتهما بشدة "لهذا القمع الوحشي الذي اعتمدته الحكومة كوسيلة وحيدة للاستجابة لهموم و تطلعات الشباب" وطالبتا "بالإفراج الفوري عن الشباب المعتقلين".

وأضاف البيان المشترك أن "دستور البلد يضمن ممارسة الحقوق الأساسية والحريات الفردية والجماعية" كما وجهتا دعوة للحكومة "لاحترام تلك المقتضيات الدستورية".

نقلا عن الاخبار