مشاهدة النسخة كاملة : حملة الشهادات العليا يتهمون رئيس الجامعة بإصدار الأوامر بقمعهم


werde
04-25-2011, 10:24 PM
حملة الشهادات العليا يتهمون رئيس الجامعة بإصدار الأوامر بقمعهم

http://www.alakhbar.info/files/atiloun_riaassa.jpg

اتهمت مجموعة حملة الشهادات العليا مساء اليوم الاثنين 25 ـ 04 ـ2011 رئيس جامعة نواكشوط اسلك ولد محمد إزيد بيه بإعطاء أوامره إلى الحرس الجامعي للاعتداء عليهم بالضرب والسب والإهانة والتنكيل ووصفوا التصريح الصادر عن الجامعة بـ"الكاذب".

وحملت مجموعة حملة الشهادات العليا من نظام LMD رئيس الجامعة ومستشاره المكلف بشؤون الأساتذة مسؤولية ما حدث يوم أمس من الاعتداء عليهم وضربهم حسب بيان أصدروه هذا المساء وتلقت "الأخبار" نسخة منه.

وأضاف البيان أن كل هذا حدث بدون علم الجهات الأمنية المعنية "وهو ما أكده لهم ضابط المداومة في الإدارة الجهوية لأمن منطقة نواكشوط بعد اعتقالهم واستجوابهم واعتصامهم أمام الإدارة الجهوية لمعرفة الجهة الأمنية التي أصدرت الأوامر بالاعتداء عليهم" كما ذكر نص البيان.

ونفت المجموعة ادعاء رئيس الجامعة لأي محاولة اعتداء عليه من قبل أي من المعتصمين ونفوا تعرض المكاتب الإدارية لأي تخريب أو تكسير أو تعرض سيارة رئيس الجامعة لأي تخريب أو تكسير وكذلك السيارة التي استقلها للخروج من الجامعة للأي أذى أو تكسير رغم دهسها لأحد المعتصمين الذي كسرت ركبته، كما جاء في البيان.

واتهموه أيضا بأنه يسعى إلى تشويه سمعتهم والتحايل على قضيتهم المشروعة والتي ـ كما ورد ـ يكفلها لهم القانون والدستور كما أكدوا على متابعتهم لمستشار رئيس الجامعة أمام القضاء بتهمة التشهير والاتهام الكاذب.

وشددوا على عدم تراجعهم عن احتجاجهم حتى تلبى كافة مطالبهم قائلين "نؤكد علي مواصلتنا للنضال السلمي والمشروع داخل الجامعة حتى نيل حقوقنا في الجامعة".


نقلا عن الاخبار