مشاهدة النسخة كاملة : ائتلاف25فبراير: الطغمة الحاكمة أفلست وانحطت


ام خديجة
04-25-2011, 04:32 PM
ائتلاف25فبراير: الطغمة الحاكمة أفلست وانحطت

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-stories-remote-http--www.alakhbar.info-files-1-6-400x300.jpg

قال إئتلاف الخامس والعشرين من فبراير إن قمع الشباب و التنكيل بالنساء و الأطفال اليوم يؤكد مدى الانحطاط والا

فلاس السياسي لهذه الطغمة، واعتر الإتلاف النظام حاول إشغال المواطنين بالفتنة العرقية لكن الشباب الموريتاني بلغ درجة من الوعي والوطنية مايجعله الحيل الخبيثة للنظام حسب بيان صادر عن الإتلاف.


وطالب البيان الصادر عن الائتلاف بإطلاق الشباب المعتقلين، محملا النظام ما قد تؤول إليه الأمور، وحيا في البيان البرلمانيين الذين ساندوا تحركاتهم اليوم، والشباب الذين شاركوا في يوم الغضب.

وشدد البيان على أنهم في إتلاف الخامس والعشرين من فبراير مستعدون للمواصلة حتى آخر نفس.


وهذا نص البيان:


يوما بعد يوما يؤكد نظام الجنرالات الانقلابين سلوكهم الإجرامي و تعنتهم و صلفهم في وجه المطالب العادلة للشعب الموريتاني ، و يأتي قمع الشباب و التنكيل بالنساء و الأطفال اليوم ليؤكد مدى الانحطاط والافلاس السياسي لهذه الطغمة.



لقد حاول النظام منذ أيام إشعال الفتنة بين العرب و الزنوج من ابناء الوطن الواحد ظنا منه ان ذلك سيمنع الموريتانيين من التعبير عن غضبهم و أنهم سينشغلون بالفتنة فيما بينهم. و جاء يوم الغضب ليثبت للجميع أن الشباب الموريتاني بلغ درجة من الوعي و الوطنية ما يجعله يتجاوز الحيل الخبيثة للنظام الذي لا يمتلك أدنى درجة من الاخلاق و القيم وليسقط الرهان الخاسر على الفتنة بين مكونات المجتمع.

إننا نعلن للشعب الموريتاني أن القمع لن يزيدنا الا إيمانا بمدى عدالة قضيتنا و تفاهة خصمنا و رعونته وخطورة استمراره في حكم البلاد ، ونعده أننا سنستمر في هذا النهج حتى آخر نفس.



تحية منا لكل من شارك في التظاهر شبابا و نساء و شيبا و تحية منا للبرلمانيين الصادقين الذين أثبتوا للجميع وقوفهم مع الحق و العدل كما نرفع أسمى آيات التقدير للصحافة المستقلة التي أظهرت بحق أنها ضمير الأمة.

إننا باسم الشباب الموريتاني نحذر النظام من استمراره في النهج الوحشي وندعو للإطلاق الفوري للمعتقلين الذين لا زالت أعدادهم في تزايد كما نحمل النظام المسؤولية الكاملة لما قد تؤول إليه الأمور.

25 أبريل 2011

نقلا عن السراج