مشاهدة النسخة كاملة : المزيني وزيرًا للتعليم في حكومة هنية


ابو نسيبة
04-25-2011, 04:29 PM
حظي بثقة المجلس التشريعي
المزيني وزيرًا للتعليم في حكومة هنية

أعلنت مصادر حكومية أنه تم تكليف الدكتور أسامة المزيني وزيرًا للتعليم في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية.
وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن المزيني وهو قيادي بارز في حركة "حماس" وأكاديمي في الجامعة الإسلامية بغزة، حظي بثقة المجلس التشريعي وسيستلم عمله خلال الساعات القادمة.
من جانبه، قال المزيني في تصريحات عقب منحه الثقة، إنه سيعمل على مواصلة المشوار من أجل تقدم المسيرة التعليمية مشددًا على أنه سيعمل بروح الفريق لأنه لا يؤمن بالفردية في اتخاذ القرار.
وأشار إلى أنه سيجلس مع أركان الوزارة من المساعدين والمدراء العامين للاستماع لتصوراتهم الهادفة لبلورة رؤية العمل في المرحلة المقبلة.
وكان وزير التعليم السابق الأستاذ الدكتور محمد عسقول جرى تعيينه أمينًا عامًا لمجلس الوزراء وبقي يسيّر وزارة التعليم بعد التعديل الحكومي الأخير.
يشار إلى أن المزيني من مواليد عام 1966، وحاصل على شهادة الدكتوراة في الإرشاد النفسي والصحة النفسية، وماجستير من جامعة عين شمس بمصر، وماجستير أيضًا في الصحة النفسية من الجامعة الإسلامية بغزة، كما أنه حاصل على بكالوريوس من كلية التربية تخصص فيزياء بتقدير عام "جيد جدًا" من الجامعة الإسلامية. ويعمل محاضرًا في الجامعة بقسم علم النفس.
وهو متزوج من كريمة الشهيد الشيخ أحمد ياسين، وله خمسٌ من البنات وثلاثة من البنين.
واعتقل المزيني الذي يوصف بأنه المتحدث الأساسي باسم تطورات صفقة شاليط، ثماني مرات؛ ستًّا منها في سجون الاحتلال واثنتين في سجون سلطة "فتح" ، وفي أحد الاعتقالات حكم عليه 12 عامًا، قضى منها ستة فعليًّا وستةٌ مع وقف التنفيذ.
وشغل منصب عضو في مجلس إدارة جمعية الصلاح الإسلامية، وعضو في مجلس إدارة المجمع الإسلامي، ونائب رئيس مجلس أمناء مدرسة دار الأرقم.

نقلا عن المركز الفلسطيني